أخباررياضية

البحرينية وينفريد يافي تخالف التوقعات في الأولمبياد

طوكيو – حققت العداءة البحرينية وينفريد يافي نتيجة مخيبة للتوقعات في نهائي سباق 3 آلاف متر موانع للسيدات بدورة الألعاب الأولمبية التي تستضيفها اليابان حتى الثامن من أغسطس الجاري.

واحتلت يافي المركز العاشر في ترتيب السباق بزمن 9:19:74 دقيقة. وبخلاف التوقعات والآمال التي كانت معقودة على العداءة فقد ظهر عليها الخوف والارتباك منذ اجتيازها أول مانع في اللفة الأولى. ولم تتمكن من زيادة سرعتها منذ اللفة الخامسة تقريبا من أصل 7 لفات وبدت مرهقة.

وكانت يافي حققت أفضل زمن في التصفيات الأولية متفوقة على 29 متسابقة في المجموعات الثلاث بزمن 9:10:80 دقيقة.

وبلغ الرقم الذي سجلته يافي وتأهلت به للأولمبياد 9:05:68 دقيقة، بينما كان أفضل زمن شخصي سجلته هو 9:02:64 دقيقة. كما حققت المركز الرابع في بطولة العالم الأخيرة التي أقيمت في الدوحة 2019 بزمن 9:03:30 دقيقة.

وكانت يافي مرشحة للظفر بالمركز الثالث والميدالية البرونزية على أقل تقدير بعد مستواها القوي في بطولة العالم 2019 ونتيجتها بالتصفيات لكنها خرجت بنتيجة غير متوقعة.

وتلقّت لاعبة كرة الطاولة السورية هند ظاظا، أصغر مشاركة في أولمبياد طوكيو عن 12 عاما، دعوة من اللجنة الأولمبية الصينية للتدرب مع أسياد اللعبة، وفق ما ذكرت تقارير صينية.

ظاظا التي اشتهرت بين ليلة وضحاها في بلدها الذي مزقته الحرب، بعد تأهلها إلى طوكيو العام الماضي، خرجت من الدور التمهيدي في العاصمة اليابانية بعد خسارتها 0 – 4 أمام النمساوية ليو جيا.

انتهى مشوارها باكرا في طوكيو لكن يبدو أن وجهتها المقبلة ستكون اعتبارا من الشهر المقبل الصين التي أحرز رياضيوها ذهبيتي وفضيتي الفردي لدى الرجال والسيدات في طوكيو حتى الآن.

وذكرت القناة الحكومية “سي.سي.تي.في” أن ظاظا حصلت على دعوة من اللجنة الأولمبية الصينية، ونقلت عن اللاعبة قولها “أتطلع للتدرب في الخارج كي أستمر في التطور وأحقق حلمي في إحراز البطولات”. وتابعت “بالطبع آمل أولا أن أرتقي إلى مستوى اللاعبين الصينيين. حلمي أن أكون قوية مثلهم وأتطلع للذهاب إلى الصين وأحصل على التدريب الذي يخضعون له”.

وكان على ظاظا أن تتخطى صعوبات عدة في التمارين للوصول إلى الأولمبياد حيث حملت علم بلادها في حفل الافتتاح.

وأدّت الحرب في سوريا منذ اندلاعها في العام 2011 إلى وفاة أكثر من نصف مليون شخص وتهجير الملايين وتدمير المباني والمنشآت. وتابعت ظاظا أن “الظروف التي تمرنت فيها في سوريا كانت صعبة جدا، كنت أتمنى أن تكون مختلفة”. وكانت ظاظا أصغر مشاركة في الألعاب منذ لاعبة التزلج الفني على الجليد الرومانية بياتريس هوستيو (11 عاما) في أولمبياد غرونوبل الشتوي في فرنسا عام 1968.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى