أخباررياضية

الاتحاد يفاضل بين كوزمين وبيدرو لخلافة كاريلي

الرياض – يعد المدربان الروماني كوزمين كونترا والبرتغالي إيمانويل بيدرو أبرز المدربين على طاولة اتحاد جدة. وكانت تقارير رومانية قد ربطت كونترا باتحاد جدة في وقت سابق، لكن المدرب أعلن وقتها أنه لا يعلم شيئا عن الأمر.

أما بيدرو فقد خاض تجربة في الدوري السعودي مع التعاون، وقاد الفريق للفوز بأول لقب له، ثم رحل لتدريب العين في تجربة لم يكتب لها النجاح. ولن يقتصر الأمر على كونترا وبيدرو، بل تتم دراسة بعض المدربين الآخرين، لكن الروماني والبرتغالي هما الأبرز حاليا على طاولة العميد.

الغضب ضد كاريلي جاء بسبب اتفاق المدرب مع الإدارة على ضم غاري رودريغيز لقائمة المحترفين الأجانب المشاركين في النهائي العربي، واستبعاد البرازيلي برونو هنريكي. وكانت المفاجأة أن كاريلي أخرج رودريغيز من القائمة وضم هنريكي بدلا منه.

وقال النادي في بيان رسمي “بناء على التغيير الكبير في منهجية ورؤية المدرب كاريلي، على الرغم من الاجتماعات المتكـررة لمناقشته وإبداء الملاحظات حول هذه المنهجية المتغـيرة، التي لا تتسم بالواقعية الفنية، حيث كان رد المدرب على ملاحظات الإدارة هو تمسكه بموقفه، وتأكيد تحمله تبعات قراراته الفنية”.

فرصة كاملة

التريث
التريث

وواصل “ونظرا لإقامة نهائي البطولة العربية في بداية الموسم، فقد قررت الإدارة التريث ومنح المدرب الفرصة كاملة، إلا أنه أصر على موقفه  الذي أعلنه مؤخرا إعلاميا بعدم حاجته لمهاجم، رغم علمه بعزم الإدارة على دعم الفريق بلاعب محترف في هذا المركز، خلال الأيام المقبلة”.

وتابع الاتحاد “وعلى ضوء ما تقدم من اختلاف جوهري في قرارات المدرب، التي تختلف بين الحين والآخر، وعدم استقراره على استراتيجية معينة… قررت الإدارة إنهاء العلاقة التعاقدية مع المدرب فابيو كاريلي، وتكليف المدرب الوطني الكابتن حسن خليفة بقيادة الفريق الأول فنيا”.

 وتولى كاريلي تدريب الاتحاد في فبراير 2020 خلفا للهولندي تين كات، وساهم في مساعدة الفريق على البقاء بدوري المحترفين في موسم 2019 – 2020 قبل أن يحقق معه المركز الثالث المؤهل لدوري أبطال آسيا في الموسم الماضي. وكان الاتحاد قد استهل موسم 2021 – 2022 في دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين بالخسارة أمام الفيحاء 0 – 1 ثم الفوز على الرائد 3 – 0.

تجاهل كاريلي شكر إدارة العميد في أول تعليق له على قرار إقالته، واكتفى عبر حسابه على إنستغرام بشكر جمهور اتحاد جدة على دعمه ومساندته، وذكر إنجازاته مع الفريق خلال الفترة التي قضاها من فبراير 2020 وحتى أغسطس الجاري.

وأبدى كاريلي فخره بعمله السابق مع الفريق، مشيرا إلى أنه حقق هدفه الأول بعدم هبوط اتحاد جدة إلى دوري الدرجة الأولى في الموسم قبل الماضي. وقال كاريلي “أبلغت بقرار إقالتي، فخور بعملي، حققنا الهدف الأول بعدم هبوط الفريق، وتأهلنا إلى البطولة الآسيوية، حققنا المركز الثالث في الدوري بعد غياب، أشكر جماهير الاتحاد على دعمها وإظهار محبتها”.

نتائج مميزة

Thumbnail

وأضاف “حققنا نتائج مميزة لم تحدث منذ أعوام. لم نخسر في الدوري ضد الخمسة الكبار”. ونوه “أغادر الاتحاد بعد خوض النهائي العربي، للأسف خسرنا أمام الرجاء بركلات الترجيح لكننا سجلنا 4 أهداف، حاولنا حتى النهاية من أجل التتويج”. وقاد كاريلي اتحاد جدة في 48 مباراة بمختلف المسابقات، بواقع 22 فوزا و11 هزيمة و15 تعادلا.

وقال البرازيلي رومارينهو نجم اتحاد جدة عبر حسابه على إنستغرام بعد صدور القرار “هؤلاء الرجال مهرجون”، وهو ما اُعتبر على نطاق واسع هجوما على إدارة ناديه بسبب إقالة كاريلي. ويواجه الاتحاد مساء الجمعة نظيره الفيصلي في مباراة صعبة على ملعب مدينة المجمعة ضمن الجولة الثالثة لدوري المحترفين السعودي.

وطالب لاعب اتحاد جدة السابق سامي شاص لاعبي الفريق بنسيان هزيمة نهائي بطولة كأس محمد السادس للأندية الأبطال أمام الرجاء المغربي والتركيز على المباريات المقبلة في الدوري.

الأمر لن يقتصر على كونترا وبيدرو، بل تتم دراسة مدربين آخرين، لكن الروماني والبرتغالي هما الأبرز على طاولة العميد

وقدم شاص شكره لكل اللاعبين على ما بذلوه من جهد طوال المباراة وعودتهم للقاء بعد التأخر 4 – 2. وشدد في تصريحات صحافية على أن “المباراة كانت صعبة في ملعب ليس سهلا وأمام فريق عنيد ومتمرس، كما أن المنافسة كانت على كأس يحمل اسم ملك المغرب، مما زاد من حماس لاعبي الرجاء لتحقيق اللقب على أرضهم”.

ورأى شاص أن “مدرب الاتحاد أخطأ مرتين الأولى بعدم إشراك عبدالإله المالكي على حساب برونو هنريكي الذي لم يكن له في المباراة سوى هدفه الأول بل كان عالة على الفريق طوال اللقاء، بجانب اختياراته الخاطئة في ضربات الترجيح خصوصا للثنائي فهد المولد وهنريكي”.

واعتبر أن “الخسارة بضربات الترجيح ليست عيبا فهناك أندية ومنتخبات خسرت بالطريقة نفسها، كما أهدرها لاعبون كبار وهذا لا يعيبهم أيضا”.

ووجه شاص رسالة عتاب للثلاثي عمر هوساوي وفهد المولد وعبدالعزيز البيشي على المستويات التي قدموها في المباراة حيث “كانت أقل من المأمول”. وطالبهم بمراجعة حساباتهم ليعودوا أكثر قوة، ويكونوا دعامة حقيقية للعميد في بطولات الموسم الحالي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى