أخباررياضية

الاتحاد إبداع ومتعة وعزيمة لقن الباطن أقسى هزيمة

الاتحاد إبداع ومتعة وعزيمة لقن الباطن أقسى هزيمة

دك مستضيفه بسداسية.. ضرب موعدا مع الفيصلي في نهائي كأس الملك بجدة

قدم فريق الاتحاد درسًا في فنون الكرة وسحق مضيفه الباطن بنتيجة 6-2 ليضرب موعدًا مع الفيصلي في نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين الذي سيقام على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية بجدة. وكان لاعبا الاتحاد فيلانويفا وعبدالرحمن الغامدي نجمي المباراة من خلال تسجيل كل منهما لهدفين، وصناعتهما لهدفين آخرين.

جاءت بداية المباراة سريعة من الطرفين، وباغت الباطن الاتحاد بتسجيل هدف التقدم في الدقيقة الثانية عن طريق «شيتين» بتسديدة من داخل المنطقة، وجاء الرد الاتحادي سريعًا بتسجيل فيلانويفا التعادل في الدقيقة الخامسة بتصويبة من خارج المنطقة هيأها له الغامدي.

هدأ رتم المباراة، ومالت الأفضلية للعميد الذي سيطر على منطقة المناورة دون خطورة حقيقية على المرمى نظرًا للتكتل الدفاعي لفريق الباطن الذي اعتمد على المرتدات وشكلت بعض الخطورة وكان أبرزها رأسية وتسديدة جوناثان اللتين تألق عساف في التصدي لهما.

وجاءت بداية الشوط الثاني مشابهة للأول بهجمة مبكرة للباطن من تسديدة ماجد كنبة اصطدمت في القائم، ليعود فيلانويفا ويشكل خطورة بتمريرتين ذهبيتين للغامدي وكهربا، تصدى الحارس للأولى، فيما طوح كهربا بالأخرى فوق العارضة، وجاء الرد قاسيًا من الباطن بعد أن استثمر جوناثان تمريرة خاطئة من الأنصاري وانطلق بها ووضعها في المرمى كهدف ثانٍ د(62).

انتفض بعدها الاتحاد وقدم لاعبوه أداءً مميزًا، وبالذات فيلانويفا الذي مرر كرة رائعة للغامدي وضعها بذكاء فوق الحارس كهدف تعادل د(68).

توالت الأهداف الاتحادية، فبمجهود فردي من الغامدي الذي انطلق من الجهة اليمنى وصوب كرة قوية من خارج المنطقة على يمين الحارس كهدف ثالث د(72)، فيما فك العكايشي نحسه، وتمكن من إضافة الهدف الرابع برأسية إثر ركنية نفذها فيلانويفا د(77)، وبعد 10 دقائق سجل فيلانويفا الهدف الخامس بجزائية تسبب فيها الغامدي احتسبها الحكم شكري الحنفوش الذي أكد حكم الفيديو صحة قراره، وعند الدقيقة 92 أضاف البديل عبدالعزيز العرياني الهدف السادس بين قدمي الحارس مستثمرًا تمريرة كهرباء.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى