أخباررياضية

“الأخضر” يخوض اختبار المرور بمونديال الشباب

“الأخضر” يخوض اختبار المرور بمونديال الشباب

العطوي يدرك أن الفرصة الوحيدة القائمة أمام “الأخضر” للترشح للدور الثاني هي بكسب مباراتي مالي وبنما.
غداينيا (بولندا) – يلتقي المنتخب السعودي للشباب “الأخضر” (أقل من 20 سنة) الثلاثاء، المنتخب المالي فيما تلتقي بنما مع فرنسا في نفس المجموعة (الخامسة) وذلك ضمن الجولة الثانية من مسابقة بطولة العالم للشباب المقامة ببولندا.
ويعول “الأخضر” السعودي على المستوى الذي ظهر به الشباب في فترات التحضير لهذه المسابقة، إضافة إلى المستوى الذي قدموه في المباراة الأولى أمام منتخب فرنسي له تاريخ كبير في هذه المسابقة.
وكان المنتخب السعودي استهل مشواره في بطولة كأس العالم للشباب لكرة القدم بالخسارة أمام المنتخب الفرنسي 0-2 السبت والتي شهدت أيضا تعادل بنما مع مالي 1-1.
ورغم الخسارة إلا أن مدرب المنتخب السعودي للشباب خالد العطوي، عبر عن رضاه التام بمستوى لاعبيه. وقال العطوي في تصريحات صحافية  عقب اللقاء “راضٍ عما قدمه اللاعبون في مباراة اليوم (السبت)، حتى وإن خسرنا، والآن نغلق صفحة فرنسا ونفتح صفحة جديدة لمباراة مالي”. وأضاف “أن تلعب منذ الدقيقة 12 بعشرة لاعبين، أمام منتخب قوي كفرنسا، هذا يعني أن التكتيك الذي عملت عليه قبل المباراة سيتغير، ونحن لعبنا ضد منتخب لديه إمكانيات عالية”.
وختم  قائلا “سنركز في المباراة المقبلة، وبإذن الله القادم سيكون أفضل، وأتمنى أن نستطيع الترشح للدور التالي”.
ويدرك العطوي وجميع القائمين على المنتخب السعودي أن الفرصة الوحيدة القائمة أمام الأخضر للترشح للدور الثاني هي بكسب مباراتي مالي وبنما، وإلا فإن حظوظ الفريق السعودي لن تكون وافرة.
وبات منتخب السنغال أول المتأهلين لدور الستة عشر لبطولة كأس العالم للشباب لكرة القدم (تحت 20 عاما).
وواصل منتخب السنغال انطلاقته القوية في مونديال الشباب بعدما حقق انتصاره الثاني على التوالي في المجموعة الأولى بدور المجموعات للمسابقة، عقب فوزه الثمين والمستحق 2 – 0 على منتخب كولومبيا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى