أخباررياضية

اتحاد جدة السعودي يتفق مع الروماني كونترا

الرياض – كشفت مصادر صحافية أن إدارة نادي اتحاد جدة أنهت الاتفاق مع الروماني كوزمين كونترا، لتدريب الفريق خلفا للبرازيلي فابيو كاريلي، الذي تمت إقالته عقب خسارة نهائي كأس العاهل المغربي الملك محمد السادس للأندية الأبطال على يد الرجاء المغربي. وسوف يستعين كونترا بطاقمه المعاون المكون من سبعة مساعدين إسبان.

ويتوقع أن يبدأ المدرب الروماني مهمته مع اتحاد جدة خلال فترة التوقف الحالية، التي يخوض فيها المنتخب السعودي مباراتين في التصفيات النهائية المؤهلة لمونديال 2022.

وينتظر أن تكون أول مباراة رسمية للاتحاد تحت قيادة كونترا أمام أبها يوم الـ11 من سبتمبر المقبل عقب استئناف الدوري بمنافسات الجولة الرابعة.

وتلقى اتحاد جدة طلبا يتضمن دعوة أحمد حجازي للانضمام إلى المنتخب المصري الذي سيخوض مباراتين في التصفيات الأفريقية المؤهلة لمونديال قطر.

وكانت مشكلة حسم ملف المدرب الجديد للفريق السعودي من أولى الأوليات خلال الفترة الماضية. ووضعت إدارة الفريق أكثر من مدرب قصد اختيار واحد منهم لخلافة كاريلي.

وقالت تقارير صحافية حينها إن المدربين كونترا والبرتغالي إيمانويل بيدرو يعتبران من أبرز المدربين على طاولة اتحاد جدة. وكانت

تقارير رومانية قد ربطت كونترا باتحاد جدة في وقت سابق، لكن المدرب أعلن وقتها أنه لا يعلم شيئا عن الأمر. أما بيدرو فقد خاض تجربة في الدوري السعودي مع التعاون، وقاد الفريق للفوز بأول لقب له، ثم رحل لتدريب العين الإماراتي في تجربة لم يكتب لها النجاح.

وخيمت الهزيمة الأخيرة للقب كأس الملك محمد السادس للأندية الأبطال على الفريق وخلفت موجة من الاستياء في صفوف اللاعبين. وطالب لاعب اتحاد جدة السابق سامي شاص لاعبي الفريق بنسيان الهزيمة والتركيز على المباريات المقبلة في الدوري.

وقدم شاص شكره لكل اللاعبين على ما بذلوه من جهد طوال المباراة وعودتهم للقاء بعد التأخر 2 – 4. وشدد في تصريحات صحافية على أن “المباراة كانت صعبة في ملعب ليس سهلا وأمام فريق عنيد ومتمرس، كما أن المنافسة كانت على كأس يحمل اسم ملك المغرب، مما زاد من حماس لاعبي الرجاء لتحقيق اللقب على أرضهم”.

ورأى شاص أن “مدرب الاتحاد أخطأ مرتين الأولى بعدم إشراك عبدالإله المالكي على حساب برونو هنريكي الذي لم يكن له في المباراة سوى هدفه الأول، بجانب اختياراته الخاطئة في ضربات الترجيح خصوصا للثنائي فهد المولد وهنريكي”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى