شبوة نت

ميلان يظفر بخدمات الجزائري بن ناصر

لاعب الوسط الجزائري الدولي إسماعيل بن ناصر

روما –  نجحت إدارة نادي ميلان الإيطالي في التعاقد مع لاعب الوسط الجزائري الدولي إسماعيل بن ناصر لمدة خمس سنوات. وأصدر النادي اللومباردي بيانا رسميا جاء فيه “يعلن نادي ميلان التعاقد مع اللاعب إسماعيل بن ناصر من إمبولي. انتقل لاعب الوسط الجزائري بشكل نهائي إلى النادي بعقد لخمس سنوات”.

ولم يكشف ميلان عن القيمة المالية لصفقة ضمّ بن ناصر ولكن يعتقد أنها بلغت 16 مليون يورو. وبث لاعب منتخب الجزائر فيديو لانتقاله لمقر ناديه الجديد “إيه.إس ميلان”، مصطحبا أفراد أسرته “والده وشقيقته وشقيقه” لمقر النادي، لحضور حفل توقيعه بشكل رسمي مع “الروسونيري”.

ولعب بن ناصر مع منتخب فرنسا تحت 19 سنة قبل أن يقرر الدفاع عن ألوان منتخب الجزائر الأول ويحرز في صفوفه كأس الأمم الأفريقية الشهر الماضي في مصر. وكان بن ناصر انتقل إلى إمبولي صيف عام 2017 قادما من أرسنال الإنكليزي حيث أمضى موسمين (2015-2017).

سر الاختيار

وحصل بن ناصر على جائزة أفضل لاعب في بطولة كأس أمم أفريقيا لكرة القدم، وذلك عقب تتويج منتخب بلاده باللقب بعد الفوز على السنغال 1-0 في المباراة النهائية على ملعب القاهرة. وقدم بن ناصر أداء رائعا خلال البطولة، حيث صنع ثلاثة أهداف لزملائه، وكان آخرها الهدف الذي سجله زميله بغداد بونجاح في مرمى السنغال. وتوج المنتخب الجزائري باللقب للمرة الثانية في تاريخه، بعد أن سبق له الفوز به في نسخة 1990.

سر اختيار ميلان لبن ناصر، هو رغبة مدربه الجديد ماركو غيامباولو، بضم إسماعيل بن ناصر مهما كان الثمن لإعجابه بتكتيكه الخاص باللعب، وأدائه الحماسي المرن في بطولة الأمم الأفريقية. ويعتبر بن ناصر أحد اكتشافات أمم أفريقيا الجارية في مصر، وحظي بإشادة واسعة من المتابعين بفضل أدواره المميزة في خطط المدرب جمال بلماضي.

بداية تقليدية

لا يمتلك مسيرة حافلة أو اللعب لفريق أوروبي عريق لكنه يمتلك من المهارة ما يجعله ينتقل إلى أكبر الدوريات الأوروبية ليس هذا فقط بل يتنافس عليه كبار أندية القارة العجوز. بداية بن ناصر مع الكرة ربما تكون تقليدية فاللاعب الشاب ينتمي إلى أب مغربي وأم جزائرية ونشأ في فرنسا مثل الكثير من اللاعبين الجزائريين في بدايات مشوارهم في عالم الساحرة المستديرة.

بن ناصر بدأ مشواره نحو العالمية من فرنسا وتحديدا مع نادي آرل آفينيون الذي شارك معه في موسم 2014-2015 في سبع مباريات سجل خلالها هدفا واحدا. رغم مبارياته القليلة رفقة فريقه الفرنسي إلا أن اللاعب الشاب استطاع أن يخطف أنظار العين الخبيرة في اختيار اللاعبين الصاعدين وهو آرسين فينجر المدير الفني لأرسنال بعد صراع مع الغريم تشيلسي للحصول على خدمات الشاب.

بن ناصر شارك في 24 مباراة مع الفريق الثاني لأرسنال إلا أنه لم يسجل سوى حضور وحيد للفريق الأول عندما شارك بديلا لثيو والكوت أمام فريق شيفيلد وينزداي في الدور الرابع من كأس رابطة الأندية الإنكليزية.


بحث في المقالات

تصنيفات

صورة

أحدث المقالات