شبوة نت

موراي يثني على الشكل الجديد لكأس ديفيز

مدريد – قال البريطاني أندي موراي إن الشكل الجديد لكأس ديفيز للتنس سيكون رائعا للعبة ويجب منحه الفرصة للنجاح.

وسيتنافس 18 فريقا في مدريد مع انطلاق الشكل الجديد لكأس ديفيز. وستقام نهائيات كأس ديفيز على طريقة كأس العالم لكرة القدم ولمدة أسبوع واحد في أكبر تغيير جذري في شكل بطولة عمرها 119 عاما، وذلك برعاية مجموعة كوزموس الاستثمارية التي أسسها جيرار بيكي مدافع برشلونة بعد إبرام عقد مقابل ثلاثة مليارات دولار ولمدة 25 عاما.

ولم يكن طريق الاتحاد الدولي للتنس سهلا في إطلاق المسابقة المعدلة بعدما تعرض لاتهامات ببيع روح المسابقة التي عشقها الكثيرون، لكنها في الواقع بدأت في فقدان بريقها بشكل تدريجي. وهناك بعض التعارض أيضا مع كأس اتحاد اللاعبين المحترفين للفرق والتي تنطلق في يناير. وستقام البطولة بتقسيم الفرق 18، منها مشاركة فريقين ببطاقة دعوة، إلى ست مجموعات. ويتأهل متصدر كل مجموعة إضافة إلى أفضل فريقين بالمركز الثاني.

وستشهد كل مجموعة في الدور التمهيدي إقامة ثلاث مواجهات تشمل المواجهة الواحدة مباراتين في الفردي وواحدة في الزوجي على أن يفوز الأفضل في ثلاث مجموعات. وسيقام النهائي الأحد المقبل. وإلى جانب الملعب الرئيسي ستقام المنافسات في ملعبين أصغر حتى يمكن الانتهاء من جميع المباريات في أسبوع واحد.

ويعتقد منتقدو الشكل الجديد أنها ستفتقر إلى أجواء المشجعين المتحمسين. ورغم أن إسبانيا ستحظى بالدعم الهائل فإن بريطانيا باعت ألف تذكرة فقط في مؤشر لإمكانية إقامة بعض المباريات أمام مدرجات فارغة، وهو ما يثير قلق المنظمين. وقال موراي، “أحترم محاولات بيكي للقيام بأشياء مختلفة وجديدة في عالم التنس. التنس من الرياضات التي لا يكون من السهل دائما القيام بتغييرات فيها، والشكل الجديد سيكون تغييرا جذريا”.

وتابع، “أتمنى نجاح التجربة، وهو ما سيكون أمرا رائعا للتنس. أعتقد أن بعض الأشخاص يرغبون في فشلها لكني أتمنى أن تحقق نجاحا كبيرا. ويتعين على اللاعبين والجماهير منح هذه التجربة فرصة لتقييمها. وأعتقد أننا سنحصل على صورة شاملة”.


أحدث التعليقات

    اخر التعليقات

    بحث في المقالات

    تصنيفات

    صورة

    ملخص مبارة النصر السعودى والسد القطرى

    الأرشيف