شبوة نت

سياحة “البلاستيك” في أمستردام

أمستردام – ينشغل السياح على أحد المراكب الكثيرة التي تجوب قنوات أمستردام الشهيرة مسلحين بشباك صيد وقفازات سميكة محاولين جمع أكبر كمية ممكنة من النفايات البلاستيكية.

ويقوم هؤلاء الركاب بـ”صيد البلاستيك” خلال جولة بالمركب تستمر ساعتين في قنوات المدينة التي تعتبر من نقاط الجذب السياحي الرئيسية في المدينة وجزء منها مدرج على قائمة التراث العالمي للبشرية التي تعدها اليونسكو. وفي خضم فورة السياحة المراعية للبيئة، تسجل هذه الرحلات التي تنظمها شركة “بلاستيك وايل” الهولندية نجاحا متناميا.

وبدأت مبادرات “بلاستيك وايل” تلقى رواجا أيضا في الخارج.

عطلة الاستحمام في وحل بلغاريا

تشكل حمامات الوحل والملح نشاطا مهما منذ عقود للسياح، وباتت تنفتح على جمهور جديد في ظل توجه عدد متزايد من رواد العطلات الصيفية إلى شواطئ البحر الأسود في بلغاريا المعروفة بأنها من بين الأرخص في أوروبا.

فعلى بعد بضعة أمتار من الشواطئ، تتوالى سلسلة من الخلجان الوردية اللون مع مياهها السميكة الغنية بالرواسب المعدنية والبقايا العضوية.

وفي جزء من الأحواض، يتم جمع الملح ومعالجته في مصنع مجاور فيما يعج الجانب الآخر بالآلاف من الزوار الذين يغطون أجسامهم بالوحل لمزاياه العلاجية. ويؤكد القائمون على الموقع أنه يستقطب يوميا أربعة آلاف زائر في مقابل حوالي دولار واحد للنهار.

لوزان تطلق مجلة سفر ممتعة للأطفال

أطلقت مدينة لوزان السويسرية مجلة سفر ممتعة تستهدف زوارها من الأطفال الذين تتراوح أعمارهم ما بين خمس إلى عشر سنوات، فبينما يستكشف الأهالي أهم المعالم السياحية هناك، يمكن للأطفال إمضاء أوقات رائعة بإنجاز الأنشطة المتنوعة التي تتضمنها تلك المجلة المكونة من 24 صفحة برسومات الفنان ألبين كريستين.

فبالنسبة للأطفال، تشكل زيارة إحدى المدن الزاخرة بالحداثة والإبداع، تجربة لا تنسى يمكنهم تذكر تفاصيلها الرائعة مجددا عند عودتهم إلى أوطانهم، لاسيما من خلال مجلة السفر الممتعة التي أعدتها هيئة سياحة لوزان خصيصا لهم.

وتتضمن هذه المجلة العديد من الاكتشافات والرسومات والألعاب والصور والمفاجآت التي يمكن للأطفال من عمر خمس إلى عشر سنوات الاستمتاع بها أثناء استكشافهم أبرز معالم المدينة برفقة أهلهم.

لوزان: مدن زاخرة بالحداثة والإبداع
لوزان: مدن زاخرة بالحداثة والإبداع

 


أحدث التعليقات

    اخر التعليقات

    بحث في المقالات

    تصنيفات

    صورة

    ملخص مبارة النصر السعودى والسد القطرى

    الأرشيف