شبوة نت

حلم الصعود إلى الأولمبياد يراود مصر

القاهرة – يسعى المنتخب الأولمبي المصري إلى ضرب أكثر من عصفور بحجر واحد، حينما يلاقي نظيره الجنوب أفريقي، الثلاثاء، في الدور قبل النهائي لبطولة كأس الأمم الأفريقية لكرة القدم تحت 23 سنة، المقامة حاليا في مصر، والمؤهلة لدورة الألعاب الأولمبية في العاصمة اليابانية طوكيو صيف العام المقبل.

ويأمل منتخب مصر في اجتياز عقبة منتخب جنوب أفريقيا من أجل حسم التأهل للأولمبياد للمرة الثانية عشر في تاريخه، وتعزيز رقمه القياسي كأكثر المنتخبات الأفريقية مشاركة في منافسات كرة القدم بالدورات الأولمبية. ويبحث منتخب مصر عن العودة للمشاركة في الأولمبياد مجددا، بعدما غاب عنها في النسخة الماضية للدورة الأولمبية التي أقيمت بمدينة ريو دي جانيرو البرازيلية قبل أربعة أعوام.

وتتأهل المنتخبات الثلاثة الأولى في البطولة القارية لتمثيل القارة السمراء في الأولمبياد، وهو ما يعني أن الفوز في مباراة الثلاثاء سيمنح المنتخب الملقب بـ”الفراعنة”، الممثل الوحيد للكرة العربية في أمم أفريقيا، بطاقة الترشح للأولمبياد، بخلاف صعوده إلى المباراة النهائية للمسابقة التي ستجرى، الجمعة القادم، بملعب القاهرة أمام الفائز من مواجهة الدور قبل النهائي الأخرى بين منتخبي غانا وكوت ديفوار.

أما في حالة خسارة المنتخب المصري أمام جنوب أفريقيا، فسوف تعني خوضه مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع الجمعة القادم أيضا، أمام المنتخب الخاسر من مواجهة المربع الذهبي الأخرى، لكشف النقاب عن الفريق الثالث الذي سيمثل القارة السمراء في الأولمبياد.

محاولة الثأر

أفضل خط دفاع
أفضل خط دفاع

يطمح منتخب مصر الأولمبي للثأر من خسارة منتخب الفراعنة الأول أمام جنوب أفريقيا في دور الست عشر لبطولة كأس الأمم الأفريقية للكبار، التي أقيمت في مصر الصيف الماضي، والتي تسببت في وداع الفريق مبكرا من البطولة.

ويرغب المنتخب المصري في المضي قدما بأمم أفريقيا للمنتخبات الأولمبية التي يسعى إلى الفوز بها للمرة الأولى في تاريخه، خاصة أن المسابقة تقام على ملاعبه وأمام جماهيره المتعطشة لعودة المنتخبات المصرية للوقوف على منصات التتويج الأفريقية مجددا.

ويعول منتخب جنوب أفريقيا، الذي يطمع في الصعود إلى الأولمبياد للمرة الثالثة في تاريخه، على صلابة خط دفاعه، الذي يعتبر الأفضل في البطولة حتى الآن، حيث يعد هو الفريق الوحيد الذي حافظ على نظافة شباكه خلال مباريات الدور الأول.

وكان المنتخبان قد التقيا وديا مرتين بالقاهرة في إطار استعداداتهما للبطولة، حيث تعادلا دون أهداف في اللقاء الأول، قبل أن تفوز مصر بهدف أحرزه رمضان صبحي من ركلة جزاء في المباراة الثانية.

حلم الصعود

منتخبا كوت ديفوار وغانا يتطلعان إلى حجز بطاقة التأهل لمنافسات كرة القدم للرجال بدورة الألعاب الأولمبية في طوكيو
منتخبا كوت ديفوار وغانا يتطلعان إلى حجز بطاقة التأهل لمنافسات كرة القدم للرجال بدورة الألعاب الأولمبية في طوكيو

من ناحية أخرى يتطلع منتخبا كوت ديفوار وغانا الأولمبيان إلى حجز بطاقة التأهل لمنافسات كرة القدم للرجال بدورة الألعاب الأولمبية التي ستجرى في العاصمة اليابانية طوكيو العام المقبل، وذلك عندما يلتقيان، الثلاثاء، في الدور قبل النهائي لبطولة كأس الأمم الأفريقية تحت 23 سنة، المقامة حاليا في مصر.  ويتأهل المنتخب الفائز في اللقاء إلى أولمبياد طوكيو 2020، بخلاف صعوده إلى المباراة النهائية التي ستجرى باستاد القاهرة الجمعة القادم، ويلاقي خلالها الفائز من مواجهة الدور قبل النهائي الأخرى بين منتخبي مصر وجنوب أفريقيا الأولمبيين.

وفي المقابل، سيتعين على المنتخب الخاسر خوض مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع مع الخاسر من المباراة الأخرى، لكشف النقاب عن هوية الفريق الثالث الذي سيمثل القارة السمراء في الأولمبياد، في ظل مشاركة ثلاثة منتخبات أفريقية بمنافسات الساحرة المستديرة في الدورة الأولمبية.

وحجز منتخب كوت ديفوار مقعده في المربع الذهبي لأمم أفريقيا، بعدما تصدر ترتيب المجموعة الثانية بالدور الأول، التي ضمت منتخبات جنوب أفريقيا وزامبيا ونيجيريا. وحصد المنتخب الإيفواري ست نقاط، بفارق نقطة أمام أقرب ملاحقيه منتخب جنوب أفريقيا، وذلك عقب تحقيق انتصارين مقابل خسارة وحيدة.


أحدث التعليقات

    اخر التعليقات

    بحث في المقالات

    تصنيفات

    صورة

    ملخص مبارة النصر السعودى والسد القطرى

    الأرشيف