شبوه نت

تعديلات جديدة على أجندة الاتحاد السعودي

الرياض- اعتمد مجلس إدارة الاتحاد السعودي لكرة القدم التعديلات الجديدة على لائحة الاحتراف وأوضاع اللاعبين للموسم الرياضي المقبل 2021 -2022.

وأكد جابر الجهني رئيس لجنة الاحتراف وأوضاع اللاعبين لموقع الاتحاد السعودي على الإنترنت أن التعديلات شملت العديد من مواد وفقرات اللائحة وأحكامها والتي جاءت استنادا على التحديثات الأخيرة لمتطلبات الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا).

وقال الجهني “نسعى لأن تسهم التعديلات في تقليل عدد المنازعات التعاقدية بين الأندية واللاعبين والمدربين، وتعزيز الاستقرار التعاقدي”.

وأوضح أن أبرز التعديلات تمثلت في إعادة تنظيم عملية انتقال اللاعبين الهواة من أنديتهم كمحترفين، وحظر الانتقالات العابرة والاتفاقيات الجانبية بين الأندية واللاعبين وتقرير بطلان أي اتفاقيات أو تعديلات أو ملحقات للعقد أو أي من شروط العقد في حال مخالفتها للوائح والأنظمة والتعاميم.

وأشار الجهني إلى أنه تم إعداد نماذج عقود جديدة ملزمة للاعبين السعوديين وغير السعوديين، كما تمت إعادة تنظيم الأسباب المشروعة لفسخ العقد وإضافة مؤشرات واضحة حول كيفية حساب التعويض، بالإضافة إلى تضمين أحكام خاصة باللاعبات.

فترة التسجيل

أعلن الاتحاد السعودي لكرة القدم، انطلاق فترة التسجيل الصيفية الأولى للاعبين للموسم الكروي وأوضح اتحاد الكرة عبر حسابه الرسمي على شبكة تويتر أن “فترة التسجيل الأولى تبدأ من اليوم وتمتد حتى 31 أغسطس المقبل، وذلك لأندية دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين”.

وأضاف أن فترة الانتقالات “ستمتد حتى الثامن من سبتمبر المقبل بالنسبة لأندية دوري الأمير محمد بن سلمان للدرجة الأولى، وإلى 18 من الشهر نفسه بالنسبة لأندية الدرجة الثانية، فيما ستمتد فترة الانتقالات بالنسبة لأندية الدرجتين الثالثة والرابعة حتى 18 أكتوبر، والفئات السنية حتى 30 نوفمبر”.

اعتمد مجلس إدارة الاتحاد السعودي لكرة القدم، استحداث مسابقة دوري الرديف اعتبارا من الموسم الرياضي 2022-2023 بإتاحة الفرصة لكافة فرق دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين في ذلك الموسم المشاركة بالمسابقة. وذكر الاتحاد عبر موقعه الرسمي أن مباريات دوري الرديف ستقام بنظام الدوري المرادف لمباريات دوري المحترفين، بحيث تقام في اليوم التالي.

وجاء اعتماد الاتحاد السعودي بناء على ما رفعه المدير الفني للاتحاد إيوان لوبيسكو بالتنسيق مع لجنة المسابقات وإدارة منتخبات الفئات السنية واللجنة الفنية على ضرورة إيجاد مسابقة تخدم اللاعبين الصاعدين من درجة الشباب ولإتاحة الفرصة لمشاركة لاعبي الفريق الأول غير الأساسيين وزيادة دقائق مشاركتهم خلال الموسم، وعلى ضوء ذلك عقدت لجنة المسابقات ورشة عمل مع الأندية وتم تأييد إقامة الدوري الرديف بالأغلبية.

كما ستعمل لجنة المسابقات على استكمال ضوابط ولوائح الدوري الرديف بالتنسيق مع رابطة دوري المحترفين واللجان ذات العلاقة، مع عقد ورشة عمل مع الأندية لاستكمال جميع المتطلبات للبداية المثالية مع موسم 2022-2023. كما اعتمد المجلس استمرار عدد 5 لاعبين من مواليد 2001 ضمن فريق درجة الشباب بشكل استثنائي للموسم الرياضي القادم 2021-2022 لفرق الدوري الممتاز لدرجة الشباب فقط، وذلك بناء على ما رفعته إدارة المنتخبات بالتنسيق مع لجنة المسابقات.

اهتمام كبير

في سياق آخر أكدت تقارير صحافية، اقتراب مغادرة المغربي عبدالرزاق حمدالله، فريقه النصر السعودي خلال الفترة المقبلة. وأشارت التقارير إلى وجود اهتمام من قبل اتحاد جدة بالحصول على خدمات اللاعب، كما ادعت أنباء أخرى وجود مفاوضات سرية بين وكيل النجم المغربي وأحد الأندية القطرية.

وتواصلت وسائل الإعلام مع مصدر في النصر، لمعرفة حقيقة هذه التقارير. وقال المصدر “حمدالله ملتزم بعقد مع العالمي حتى يونيو 2022، واللاعب يحترم ذلك، وهناك وضوح وشفافية عالية بين الإدارة وحمدالله حول مسألة التفاوض على تجديد العقد”.

وتابع “حمدالله مرّ بموسم صعب للغاية بسبب الإصابات، لكن الإدارة تثق في قدراته وإمكانياته، ولا تفكر بالتفريط به، وما يتم تداوله حاليا هدفه التشويش على اللاعب الذي يبذل قصارى جهده للاستعداد للموسم المقبل”. وأتم “من بين الأخبار غير الصحيحة التي انتشرت مؤخرا، تعاقد الفريق مع محمد الفتيل مدافع أهلي جدة، وهذا الأمر لم يحدث”.


أحدث التعليقات

    اخر التعليقات

    بحث في المقالات

    تصنيفات

    صورة

    ملخص مبارة النصر السعودى والسد القطرى

    الأرشيف