أخباررياضية

باولينيو يعزز صفوف الأهلي السعودي

الرياض – عزز نادي الأهلي السعودي صفوفه بتعاقده مع نجم برشلونة الإسباني السابق لاعب الوسط الدولي البرازيلي باولينيو في صفقة انتقال حر.

واكتفى الأهلي بنشر فيديو ترحيبي عبر حسابه على موقع تويتر من دون الكشف عن مدة أو قيمة التعاقد.

وانتهى عقد باولينيو صاحب الـ32 عاما مع غوانغجو إيفرغراند الصيني هذا الصيف بعدما دافع عن ألوانه على مرحلتين، الأولى بين 2015 و2017 والثانية بين 2018 و2021.

ودافع لاعب الوسط البرازيلي بين هاتين الفترتين عن ألوان برشلونة محرزا مع النادي الكتالوني ثنائية الدوري والكأس المحليين عام 2018. ومرّ باولينيو الذي مَثَلَ المنتخب البرازيلي الأول في 56 مباراة سجل خلالها 13 هدفا، بتوتنهام الإنجليزي أيضا بين 2013 و2015. وكانت التجربة الصينية للاعب البرازيلي غنية جدا، إذ توج لاعب كورنثيانز السابق مع غوانغجو إيفرغراند بلقب الدوري المحلي ثلاث مرات، إضافة إلى لقب الكأس المحلية مرة واحدة والكأس السوبر مرتين ودوري أبطال آسيا مرة واحدة عام 2015.

من جانبه أعلن نادي النصر السعودي تعاقده مع المدافع الأرجنتيني راميرو فونيس موري قادما من فياريال الإسباني بعقد لمدة عامين، مع خيار التجديد.

وقال النصر في حسابه على تويتر “وقعت إدارة نادي النصر رسميا مع النجم الأرجنتيني راميرو فونيس موري. وذلك بعد شراء عقده من نادي فياريال الإسباني. ووقع اللاعب عقدا يمتد لسنتين مع أفضلية التجديد. متمنين له التوفيق..”.

وانضم ابن الثلاثين عاما إلى الأوزبكي جلال الدين مشاريبوف والبرازيلي اندسون تاليسكا والكاميروني أبوبكر فينسنت الذين تم التعاقد معهم في وقت سابق لدعم صفوف النصر للموسم الجديد.

وبدأ فونيس موري مسيرته الاحترافية مع ريفر بلايت الأرجنتيني عام 2011 بعدما لعب مع فرقه العمرية منذ 2008، ثم انتقل في 2015 إلى إيفرتون الإنجليزي الذي بقي معه حتى 2018 قبل الالتحاق بفياريال.

وخلال مسيرته الكروية حقق فونيس موري بطولة الدوري الأرجنتيني 2014 و”كوبا ليبرتادوريس” 2015 وكأس “سودأميريكانا” 2014 و”ريكوبا سودأميريكانا” الموازية للكأس السوبر في أوروبا عام 2015 مع ريفر بلايت، والدوري الأوروبي يوروبا ليغ 2021 مع فياريال. ولعب مع فياريال 48 مباراة في الدوري الإسباني و74 في جميع المسابقات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى