شبوة نت

الكشف عن مسار رالي دكار في السعودية

باريس – كشف منظمو رالي دكار عن مسار نسخة عام 2020 المقرر في المملكة العربية السعودية بدءا من الخامس من يناير المقبل على مدى 12 يوما عبر الصحراء العربية. وينطلق الرالي من مدينة جدة وينتهي في القدية القريبة من العاصمة الرياض، مع مسافة إجمالية تبلغ 7.800 كلم.

وأعلن الإسباني فرناندو ألونسو، بطل العالم السابق مرتين في الفورمولا-1، مشاركته في الرالي بألوان فريق تويوتا. وكتب على موقعه الرسمي في تويتر “الآن، أصبح رسميا! سأشارك في دكار المقبل مع الأسطوري مارك كوما وتويوتا غازو رايسينغ. إنه تحد كبير…”. وقال المدير العام للرالي الفرنسي دافيد كاستيرا في حفل الكشف عن المسار الذي أقيم في باريس “إنها دولة جديدة وقارة جديدة للرالي”، معترفا بوجود “تردد” قبل اتخاذ قرار التحول إلى المملكة العربية السعودية.

وكان الرالي في بدايته عبارة عن تنافس بين العاصمتين الفرنسية والسنغالية، ليتم بعدها نقله إلى أميركا الجنوبية نظراً لتردي الأوضاع الأمنية في أفريقيا، ليأتي الدور الآن على شبه الجزيرة العربية التي ستستضيفه في السنوات الخمس المقبلة. وقال كاستيرا “تلقينا الكثير من التطمينات من السعودية ونعلم أن هناك رغبة في الانفتاح (على العالم الخارجي). ورالي دكار ليس أول (حدث رياضي) يأتي إلى المملكة العربية السعودية. الكثير من الناس ذاهبون”.

ونظمت المملكة خلال العام الماضي رالي الجائزة الكبرى لسباقات فورمولا أي للسيارات، وأخيرا استضافت في يناير الكأس السوبر الإيطالية لكرة القدم. والأكثر إثارة للدهشة كان هذا الشهر من خلال تنظيم مباراة مصارعة للسيدات. كذلك فإن المملكة ستستضيف مطلع العام المقبل الكأس السوبر الإسبانية. وأشار كاستيرا إلى أن الرالي سيكون “معركة حقيقية”، وتشمل 5 آلاف كلم من المراحل الخاصة، خمس منها تتجاوز 450 كلم.

ويعد القطري ناصر العطية، الفائز بلقب العام الماضي، من بين المرشحين للفوز على سيارته تويوتا، بالاضافة إلى وصيفه الإسباني كارلوس ساينز، والفرنسي ستيفان بيترهانسل (الثالث)، الفائز في الرالي 13 مرة (ست مرات على الدراجة النارية وسبع مرات على السيارة). سينصب التركيز أيضا على ألونسو، بطل الفورمولا-1 عامي 2005 و2006، الذي يبحث عن تحديات جديدة في رياضة السيارات، وبالأخص دكار باعتبار أنه أحد أصعبها. ويضم الرالي خمس فئات للمركبات المشاركة، وهي السيارات والدراجات النارية والدراجات الرباعية والشاحنات وكذلك الباغي المفتوحة “سايد باي سايد”.


أحدث التعليقات

    اخر التعليقات

    بحث في المقالات

    تصنيفات

    صورة

    ملخص مبارة النصر السعودى والسد القطرى

    الأرشيف