صحيفة شبوه نت

دعم متواصل للشيخ سلمان في رئاسة الاتحاد الآسيوي

دعم متواصل للشيخ سلمان في رئاسة الاتحاد الآسيوي

اتحاد الآسيان ينضم لاتحادات اليابان والعراق وفلسطين وعمان وقيرغيزستان وبوتان والهند والبحرين لدعم للشيخ سلمان لولاية ثالثة في رئاسة الاتحاد الآسيوي للعبة.

كوالالمبور – أعلن اتحاد الآسيان لكرة القدم الأحد عن دعم الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة لولاية ثالثة في رئاسة الاتحاد الآسيوي للعبة في الانتخابات المقررة في السادس من أبريل المقبل في كوالالمبور للفترة من 2019 إلى 2023.

ووفقا للموقع الإلكتروني لاتحاد الآسيان على الإنترنت فقد أكد الاتحاد على هامش جمعيته العمومية الـ26 في مدينة سيم ريب الكمبودية أنه “يدعم الشيخ سلمان بن إبراهيم لولاية ثالثة”.

ويعتبر اتحاد الآسيان أحد مكونات المناطق الجغرافية الخمس للاتحاد الآسيوي للعبة ويطلق عليها “الاتحادات الوطنية” ويتشكل الآسيان من 12 اتحاد وطنيا هي أستراليا وبروناي وكمبوديا وإندونيسيا ولاوس وماليزيا وميانمار والفلبين وسنغافورة وتايلاند وتيمور الشرقية وفيتنام.

وانضم الآسيان لاتحادات أخرى أكدت رسميا دعمها للشيخ سلمان بن إبراهيم وهي اليابان والعراق وفلسطين وعمان وقيرغيزستان وبوتان والهند والبحرين.

وفاز الشيخ سلمان بن إبراهيم بالمنصب لأول مرة في عام 2013 متفوقا على الإماراتي يوسف السركال والتايلندي وراواري ماكودي حيث أكمل مدة الرئيس السابق الموقوف محمد بن همام ونال تزكية الجمعية العمومية عام 2015 لولاية ثانية.

ويتنافس الشيخ سلمان على مقعد الرئيس في الانتخابات القادمة مع الإماراتي محمد خلفان الرميثي والقطري سعود المهندي. ويتألف الاتحاد الآسيوي من 47 اتحادا وطنيا يمثلون الجمعية العمومية.