شبوة نت

الإمارات وتايلاندا إلى الدور الثاني في أمم أسيا

الإمارات وتايلاندا إلى الدور الثاني في أمم أسيا

المنتخب الإماراتي يتعادل مع نظيره التايلاندي ويحافظ على موقعه في صدارة المجموعة.

العين (الإمارات) – اكتفى المنتخب الإماراتي لكرة القدم بالتعادل 1-1 مع نظيره التايلاندي في الجولة الثالثة والأخيرة من مباريات المجموعة الأولى بالدور الأول لبطولة كأس آسيا 2019 بالإمارات.

ورغم التعادل، حافظ المنتخب الإماراتي على موقعه في صدارة المجموعة رافعا رصيده إلى خمس نقاط مقابل أربع نقاط للمنتخب التايلاندي (أفيال الحرب) الذي أنهى مباريات الدور الأول في المركز الثاني بالمجموعة بفارق المواجهة المباشرة فقط عن المنتخب البحريني الذي حل ثالثا بعد الفوز الثمين 0-1 على نظيره الهندي في المباراة الأخرى بالمجموعة.

وانتهى الشوط الأول من المباراة بالتعادل 1-1 حيث بادر المنتخب الإماراتي (الأبيض) بهز الشباك عن طريق علي مبخوت في الدقيقة السابعة وعادل ثايتبان بوانجشان لتايلاند في الدقيقة 41.

وتأهل المنتخب البحريني بشكل درامي إلى دور الـ16 لكأس الأمم الآسيوية عبر فوزه المثير على نظيره الهندي 1-0 في الجولة الثالثة والأخيرة من مباريات المجموعة الأولى. ويدين منتخب البحرين بالفضل في هذا الفوز لجمال راشد الذي خطف هدف الفوز القاتل من ضربة جزاء في الدقيقة الأخيرة.

وشفع التاريخ للأحمر البحريني، لتجاوز عقبة الهند، فعلى مدار 6 لقاءات جمعتهما إلى حد الآن، تفوق المنتخب العربي 5 مرات، مقابل تعادل واحد، ولم يخسر أي مواجهة. وما يميز هذه المباريات، أنها جاءت جميعا في مناسبات رسمية، فاللقاء الأول الذي أقيم عام 1982، انتهى بالتعادل السلبي، في بطولة كأس الرئيس.

بينما فازت البحرين (3-0)، في دورة الألعاب الآسيوية، عام 1986، كما انتصرت ذهابا وإيابا على الهند، في تصفيات كأس العالم 1994 (على أرضها 2-1 وخارج القواعد 3-0). وكان آخر لقاء جمع المنتخبين، قبل 8 سنوات، في كأس آسيا 2011، وفازت البحرين أيضا (5-2).

وفي سياق متصل إلى جانب أصحاب المركزين الأول والثاني من كل مجموعة في الدور الأول ببطولة كأس آسيا، يقضي نظام البطولة في النسخة الحالية بأن يرافق الفرق المتأهلة إلى الدور الثاني أفضل أربعة منتخبات من بين المنتخبات التي احتلت المركز الثالث في المجموعات الست.


أحدث التعليقات

    اخر التعليقات

    بحث في المقالات

    تصنيفات

    صورة

    ملخص مبارة النصر السعودى والسد القطرى

    الأرشيف