صحيفة شبوه نت

قوات برية إماراتية وفرنسية تنفذ التمرين المشترك “الحميمات 10”

قوات برية إماراتية وفرنسية تنفذ التمرين المشترك “الحميمات 10”

التمرين العسكري يهدف إلى تعزيز أواصر التعاون والعمل المشترك وتبادل الخبرات في المجالات العسكرية بين القوات الإماراتية والفرنسية.

أبوظبي – انطلقت، الاثنين، في دولة الإمارات فعاليات تمرين عسكري مشترك يجمع قوات برية إماراتية وأخرى فرنسية و”ذلك في إطار التعاون والتنسيق وتبادل الخبرات بين دولة الإمارات العربية المتحدة والجمهورية الفرنسية”.

ويحمل التمرين الذي يستمر لمدة ثلاثة أسابيع اسم “الحميمات 10”، ويأتي “ضمن التمارين العسكرية المشتركة متعددة الأطراف التي تجريها القوات المسلحة الإماراتية على مدار العام مع قوات الدول الشقيقة والصديقة، بهدف رفع الكفاءة القتالية واكتساب المزيد من الخبرات الميدانية، والعمل على توحيد المفاهيم والمصطلحات العسكرية بين الأطراف المشاركة في تلك التمارين”، وفق ما أوردته وكالة الأنباء الإماراتية.

ويهدف التمرين، بحسب الوكالة، “إلى تعزيز أواصر التعاون والعمل المشترك وتبادل الخبرات في المجالات العسكرية بما يسهم في رفع القدرة العسكرية القتالية وزيادة التنسيق بين القوات المسلحة الإماراتية والقوات المسلحة الفرنسية”.

ويرصد الخبراء الأمنيون والعسكريون حدوث تطوّر بالعقيدة الدفاعية في منطقة الخليج ذات الثراء والاستقرار الاستثنائيين، باتجاه تعظيم القدرات العسكرية الذاتية في حماية المنطقة والدفاع عن دولها.

ولا ينفصل ذلك التطوّر عن التعقيدات الأمنية والتهديدات متعدّدة المصادر التي برزت من خلال تنظيمات إرهابية وقرصنة بحرية ومحاولات تمدّد أجنبية على غرار المحاولات التي تنفّذها إيران عن طريق وكلاء تابعين لها.

وفي ضوء ذلك تعدّدت خلال السنوات الماضية التمارين العسكرية التي تشارك فيها قوات من بلدان الخليج إلى جانب قوات من بلدان المنطقة، فضلا عن جيوش عدد من أقوى بلدان العالم في المجال العسكري مثل الولايات المتحدة وبريطانيا وفرنسا وغيرها.

Thumbnail