صحيفة شبوه نت

كريستيان تدخل تاريخ مونديال السيدات

كريستيان تدخل تاريخ مونديال السيدات

البرازيلية كريستيان أصبحت  أكبر لاعبة تسجل “هاتريك” في كأس العالم وترفع رصيدها إلى 10 أهداف.

فالنسيان (فرنسا) – حققت إيطاليا عودة موفقة إلى كأس العالم للسيدات التي غابت عنها منذ 1999، وذلك بفوزها القاتل على أستراليا 2-1 الأحد في الجولة الأولى من منافسات المجموعة الثالثة للنهائيات الثامنة المقامة في فرنسا حتى السابع من يوليو.

وأنهت إيطاليا الجولة الأولى في المركز الثاني بفارق الأهداف خلف البرازيل، وصيفة الفائز باللقب سنة 2007، وقد حققت بداية قوية بفوزها الكبير على جامايكا في غرونوبل بثلاثية نظيفة سجلتها كريستيان، رافعة رصيدها الشخصي إلى 10 أهداف في كأس العالم. وأصبحت كريستيان (34 عاما و25 يوما)، أكبر لاعبة تسجل “هاتريك” في كأس العالم، متفوقة على أسطورة المنتخب الأميركي كارلي لويد (32 عاما و355 يوما ضد اليابان في نهائي 2015).

حتى أن كريستيان التي باتت أول برازيلية تسجل ثلاثية في النهائيات منذ 1999 (بريتينيا وسيسي ضد المكسيك 7-1)، تفوقت على كريستيانو رونالدو نجم المنتخب البرتغالي ويوفنتوس الإيطالي، أكبر لاعب يسجل “هاتريك” في النهائيات عن 33 عاما و130 يوما، وذلك في مباراة الدور الأول ضد إسبانيا (3-3) في نهائيات مونديال روسيا 2018.

وكان بإمكان البرازيل التي تخوض النهائيات مع مارتا، الهدافة التاريخية للبطولة (15 هدفا)، أن تخرج برصيد أكبر لول نجحت أندريسا في ترجمة ركلة جزاء لكنها اصطدمت بتألق الحارسة الجامايكية سيدني شنايدر.

وتلعب الأحد أيضا إنكلترا وجارتها أسكتلندا في نيس ضمن الجولة الأولى من منافسات المجموعة الرابعة التي تضم الأرجنتين واليابان. وتوجت الولايات المتحدة بلقب 2015 وهي تبدأ مسعاها لإحراز لقبها الرابع الثلاثاء ضد تايلاند في المجموعة السادسة.


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *