صحيفة شبوه نت

فاران يقرر الرحيل عن الملكي

فاران يقرر الرحيل عن الملكي

المدافع الفرنسي رافائيل فاران يرغب في مغادرة ريال مدريد من أجل البحث عن دوافع وتحديات جديدة.

مدريد – كشفت تقارير صحافية إسبانية أن المدافع الفرنسي رافائيل فاران قرر الرحيل عن نادي ريال مدريد الإسباني لكرة القدم في نهاية الموسم الجاري. وأوضحت صحيفة “ماركا” الإسبانية أن فاران يرغب في الرحيل عن النادي الملكي من أجل البحث عن دوافع وتحديات جديدة، كما أشارت إلى أن النجم الفرنسي ضاق ذرعا بالانتقادات التي توجه إليه دائما.

وأكدت الصحيفة الإسبانية أن فاران أبلغ زملاءه في ريال مدريد بأنه يحتاج إلى فرصة لالتقاط الأنفاس والتفكير بروية أكبر في قرار رحيله عن النادي، ولكنه أوضح في الوقت نفسه أن قرار الانتقال إلى ناد آخر هو الأقرب.

وأشارت “ماركا” إلى أن الفرنسي زين الدين زيدان، المدير الفني لريال مدريد، يرغب في استمرار فاران مع الفريق، حيث كان هو من طالب بالتعاقد معه وراهن عليه كثيرا رغم الانتقادات التي كان يتلقاها في هذا الشأن.

وانضم فاران إلى ريال مدريد في موسم 2011-2012، ودخل في صراع كبير مع المدافع البرتغالي بيبي من أجل حجز مكان له ضمن التشكيلة الأساسية للفريق، ولكنه أصبح في الأعوام القليلة الماضية المدافع الأبرز في الخط الخلفي لريال مدريد بجانب المخضرم سيرجيو راموس.

 وتبلغ قيمة الشرط الجزائي في عقد فاران مع ريال مدريد 500 مليون يورو، الأمر الذي يحتم على المدافع الفرنسي ضرورة التوصل إلى اتفاق ودي مع إدارة النادي من أجل الحصول على الضوء الأخضر للرحيل.

تحد جديد

زيدان راهن على فاران رغم الانتقادات
زيدان راهن على فاران رغم الانتقادات 

كانت العديد من التقارير في الفترة الأخيرة، أكدت أن فاران يسعى للرحيل عن ريال مدريد، والبحث عن تحد جديد في الصيف المقبل. وقال فاران، في تصريحات أبرزها موقع “لو باريزيان” الفرنسي “لا أريد الحديث عن مستقبلي مع ريال مدريد، لأنني لست الشخص الذي يتحدث عن مستقبله بشكل علني”.

وأضاف “عودة زيدان؟ 9 أشهر ليست فترة طويلة، ولكن الأمر يبدو كما لو أنه حدث بالأمس، أنا أقدر زيدان كثيرا سواء كمدرب أو كإنسان، إنه شخص مهم جدا بالنسبة إلي”. وواصل مدافع المرينغي “من الغريب ظهور شكوك حول زيدان عندما أصبح مدربا لريال مدريد في يناير 2016، كما أن الأمر نفسه تكرر معي قبل الفوز بكأس العالم مع فرنسا”. واختتم فاران تصريحاته “زيدان نجح في جعل النقاد يصمتون، خاصة بعد أن أظهر قدراته في قيادة أكبر ناد في العالم”.

 سباق إنكليزي

دخل ليفربول على خط ضم نجم ريال مدريد، ليكون بذلك في مواجهة مع مانشستر يونايتد، الساعي أيضا خلف نفس الصفقة، وفقا لتقرير صحافي إنكليزي. وكانت صحف إسبانية قد ذكرت في وقت سابق، أن المدافع الفرنسي، يبدو مهتما بالانتقال إلى الدوري الإنكليزي الممتاز، كما أن مانشستر يونايتد مستعد لضمه، مهما بلغت تكلفته.

لكن صحيفة “ذا صن” البريطانية، قالت إن ليفربول، يتمتع بأفضلية على يونايتد، في سباق ضم فاران. ويأتي ذلك في ظل سعي مدرب الفريق الملكي، زين الدين زيدان، لاستقطاب نجم الريدز، ساديو ماني، حيث قد يلجأ إلى استخدام ورقة اللاعب الفرنسي، لإتمام الصفقة. إلا أن الصحيفة أضافت أن رغبة فاران (25 عاما) في الرحيل، قد تكون “خدعة” هدفها الضغط على ريال مدريد، لتقديم عقد جديد له.