صحيفة شبوه نت

المنتخبات العربية تعزز حضورها في أمم أفريقيا

المنتخبات العربية تعزز حضورها في أمم أفريقيا

5 منتخبات عربية ستشارك في نهائيات أمم أفريقيا، وهو رقم غير مسبوق فيما تشهد مشاركة 3 منتخبات لأول مرة هي مدغشقر، موريتانيا، وبوروندي.

تونس- اكتمل عقد المتأهلين لنهائيات أمم أفريقيا المقبلة عقب انتهاء مباريات الجولة السادسة والأخيرة من التصفيات الأحد. وتنظم مصر البطولة خلال الفترة من 22 يونيو إلى 20 يوليو المقبل، وتضم النسخة المقبلة 24 منتخبا لأول مرة في تاريخ المسابقة.

وسيتواجد في البطولة 5 منتخبات عربية، وهو رقم غير مسبوق فيما تشهد مشاركة 3 منتخبات لأول مرة هي مدغشقر، موريتانيا، وبوروندي.

والمنتخبات المتأهلة للبطولة هي كالآتي: مصر، المغرب، تونس، الجزائر، موريتانيا، غانا، السنغال، الكاميرون، كوت ديفوار، نيجيريا، الكونغو الديمقراطية، مالي، غينيا، أوغندا، جنوب أفريقيا، غينيا بيساو، زيمبابوي، أنغولا، بنين، بوروندي، تنزانيا، ناميبيا، كينيا، ومدغشقر.

وتباين نجاح اللاعبين المحترفين مع منتخباتهم فيما ظهر بعضهم بشكل لافت في الجولة الأخيرة من هذه التصفيات، حيث نجح علي معلول في صنع هدف أسهم في فوز منتخبه “نسور قرطاج” برباعية نظيفة على إي سواتيني.

وشارك معلول مع منتخب تونس في المباراة كاملة ضمن المجموعة العاشرة، التي تصدرتها تونس بـ15 نقطة وبفارق نقطتين عن مصر. وبالمثل تواجد باولن في التشكيلة الأساسية لمدغشقر في الخسارة من السنغال بهدفين نظيفين وشارك في المباراة كاملة. وتأهلت مدغشقر كثاني المجموعة الأولى برصيد 10 نقاط خلف السنغال صاحبة الصدارة برصيد 16 نقطة.

ولم يشارك الأنغولي جيرالدو في مباراة منتخب بلاده أمام بوتسوانا، التي انتهت بفوز أنغولا بهدف، واكتفى بالتواجد على دكة البدلاء. وتأهلت أنغولا بعد أن رفعت رصيدها إلى 12 نقطة في المركز الأول بالمجموعة التاسعة.

وغاب المغربي خالد بوطيب عن تشكيلة “أسود الأطلس″ أمام مالاوي في المباراة التي انتهت بالتعادل السلبي وتأهل المغرب كأول المجموعة الثانية برصيد 11 نقطة.

ولعب توني سيلفا لاعب الاتحاد السكندري المصري في تشكيلة منتخب بلاده غينيا بيساو أمام موزمبيق، وتواجد حتى الدقيقة 84 من المباراة التي انتهت بالتعادل 1-1، لتتأهل غينيا بيساو لكان 2019، بصدارة المجموعة 11.