صحيفة شبوه نت

الإمارات تحتفظ بكأس دبي للخيول

الإمارات تحتفظ بكأس دبي للخيول

الجواد “ثاندر سنو” بقيادة الفارس البلجيكي سوميون يهدي الإمارات الفوز بالشوط الرئيس للنسخة الرابعة والعشرين من الحدث الأغلى في العالم.

دبي – أصبح “ثاندر سنو” أول جواد يحتفظ بلقبه في تاريخ كأس دبي العالمية للخيول، بعدما أهدى الإمارات الفوز بالشوط الرئيس للنسخة الرابعة والعشرين من الحدث الأغلى في العالم والبالغة قيمة جوائزها 35 مليون دولار أميركي.

وقطع “ثاندر سنو” بقيادة الفارس البلجيكي كريستوف سوميون مسافة الشوط الرئيس البالغة 2000 م على المضمار الرملي، في زمن وقدره 2:03:87 دقيقة، متفوقا بفارق”انف” على مواطنه “غرونكووسكي”.

ويذكر أن “ثاندر سنو” أحرز اللقب العام الماضي بزمن وقدره 02:01.38 دقيقة، وحصل على 7.2 مليون دولار، من أصل 12 مليون دولار مخصصة كجوائز للشوط الرئيس في حين نال وصيفه”غرونكووسكي” 2.4 مليون دولار.

 وجاء السباق قمة في الإثارة، بعدما استلم “غرونكووسكي” الذي يقوده أويشين ميرفي المقدمة، وبدا أنه في طريقه لإحراز اللقب، لكن” ثاندر سنو” جاء بسرعة من الخلف ودخل على خط النهاية مع منافسه، متفوقا عليه بفارق”انف” فقط.

ورفعت الإمارات رصيدها في الفوز بالشوط الرئيسي إلى 12 مرة، لتعزز رقمها القياسي في عدد مرات الفوز بالسباق منذ انطلاقه عام 1996، مقابل 8 للخيول الأميركية ومرة واحدة لأستراليا والبرازيل واليابان والسعودية.

كما رفع مدرب الجواد “ثاندر سنو”، الخبير الإماراتي سعيد بن سرور رصيده من الألقاب إلى تسعة انتصارات في الشوط الأغلى.