صحيفة شبوه نت

أرسنال يعزز موقعه بمركز مؤهل لدوري الأبطال

أرسنال يعزز موقعه بمركز مؤهل لدوري الأبطال

فريق أرسنال يحقق فوزه العاشر على التوالي في الدوري المحلي ليرفع رصيده إلى 63 نقطة متقدما بفارق نقطتين عن جاره توتنهام.

لندن- تمكن فريق أرسنال من تعزيز حظوظه بالمشاركة في دوري أبطال أوروبا في الموسم المقبل وذلك إثر صعوده إلى المركز الثالث بعد فوزه على ضيفه نيوكاسل 2-0 في ختام المرحلة الثانية والثلاثين من بطولة إنكلترا لكرة القدم.

والفوز هو العاشر على التوالي لأرسنال على ملعبه في الدوري المحلي، مكررا ما بين ديسمبر 1997 ومايو 1998، فرفع رصيده إلى 63 نقطة متقدما بفارق نقطتين على جاره في شمال لندن توتنهام الذي خسر أمام ليفربول المتصدر 1-2 الأحد، وعلى مانشستر يونايتد الخامس.

وغاب أرسنال عن دوري الأبطال في الموسمين الماضيين، ويشارك هذا الموسم في الدوري الأوروبي (يوروبا ليغ) حيث تنتظره مواجهة صعبة ضد نابولي الإيطالي ذهابا وإيابا خلال الشهر الحالي.

وظن لاعبو أرسنال أنهم تقدموا بواسطة هدف للاعب الوسط الويلزي أرون رامسي الذي سيرحل في نهاية الموسم إلى يوفنتوس الإيطالي، لكن الحكم أنطوني تايلور لم يحتسبه لارتكاب المدافع اليوناني سقراطيس باباستاثوبولوس خطأ داخل المنطقة.

ألكسندر لاكازيت: هناك شعور باختلاف الأجواء، والآن ربما نستطيع بلوغ دوري الأبطالألكسندر لاكازيت: هناك شعور باختلاف الأجواء، والآن ربما نستطيع بلوغ دوري الأبطال

لكن رامسي نفسه سجل هدف الافتتاح بعد أن تبادل الكرة مع الفرنسي ألكسندر لاكازيت قبل أن يسددها بيسراه زاحفة ارتطمت بأسفل القائم وتهادت داخل الشباك. وأعرب أوناي إيمري، المدير الفني لأرسنال، عن سعادته بتحقيق الانتصار بثنائية نظيفة على نيوكاسل. وقال إيمري خلال تصريحاته لهيئة الإذاعة البريطانية “بي.بي.سي” “لقد لعبنا بشكل متسق للغاية طوال المباراة، ولم نتنازل عن أي فرص، وسيطرنا على المباراة، ونحن سُعداء”.

وأضاف “كل مباراة صعبة للغاية، واليوم حصدنا النقاط الثلاث، وهو تحد جديد لنا أن نحقق الانتصار في مباريات متتالية. إنه تاريخ جديد، ونحن بصدد إنشاء طريقتنا الخاصة، وخلقنا جوًا كبيرا هنا”. وواصل حديثه قائلا “نحن في لحظة جيدة، لكن كل مباراة اختبار جديد، وآمل أن تكون إصابة آرون رامزي غير خطيرة، والطبيب يعتقد أنها إصابة بسيطة”.

واختتم بالإشارة إلى “نحن نتحسن، واليوم وصلنا المركز الثالث، لكن المباراة المقبلة ضد إيفرتون ستكون صعبة، ومنافسينا سيُحققون الانتصار في الكثير من المباريات”. وبدوره أبدى مهاجم أرسنال ألكسندر لاكازيت، سعادته بفوز فريقه على ضيفه نيوكاسل يونايتد وتقدمه للمركز الثالث على سلم ترتيب الدوري الإنكليزي الممتاز.

وسجل لاكازيت هدف أرسنال الثاني، وهو الثالث عشر له هذا الموسم، علما وأن الويلزي آرون رامزي افتتح التسجيل في اللقاء. ورفع أرسنال رصيده إلى 63 نقطة في المركز الثالث، ليعزز حظوظه في العودة إلى مسابقة دوري أبطال أوروبا بالموسم المقبل.

وقال لاكازيت في تصريحات لشبكة “سكاي سبورتس” عقب انتهاء اللقاء “المباراة اليوم كانت كبيرة وصعبة”. وأضاف “المدرب أخبرنا بأنه يتوجب علينا التحلي بالصبر والفاعلية داخل منطقة الجزاء، وهو ما قمنا به، الأمر هكذا دائما أمام نيوكاسل”.

وأوضح “أستطيع الشعور باختلاف الأجواء مقارنة بالموسم الماضي، الآن ربما نستطيع بلوغ دوري الأبطال، المشجعون ساندونا لاحتلال المركز الثالث، نعمل كل يوم للوصول إلى هذا المركز، والآن علينا الاحتفاظ به”. وسجل لاكازيت هدفه رقم 20 على ملعب الإمارات في البريميرليغ، أي ما يعادل 74 بالمئة من مجموع أهدافه في المسابقة.

وعن ذلك قال “أود تسجيل أهداف أكثر خارج الديار، لكن إذا حققنا الفوز فإن هذا كل ما يهم، نشعر بثقة أكبر، الكل يعرف ما يتوجب عليه فعله”.

واقتنص أرسنال المركز الثالث على سلم ترتيب الدوري الإنكليزي، وسنحت فرصة ذهبية للفريق ليضيف الهدف الثاني في الدقيقة الأخيرة من الشوط الأول إثر هجمة مرتدة سريعة وصلت فنها الكرة داخل المنطقة إلى لاكازيت فاستدار حول نفسه وسددها قوية أبعدها مدافع نيوكاسل مات ريتشي برأسه من على خط المرمى.