كانت «المدينة» أول من استقبل النجم الحسن كيتا في مطار القاهرة الدولي قادمًا من أمريكا ثم إلى تركيا وصولاً الى القاهرة، عندها انتظرنا حتى وصول النجم كيتا برفقة عضو النادي الوطني نادر العنزي، استقللنا سيارتنا متوجهين الى 6 أكتوبر حيث مقر اقامة النادي الوطني، عندها بدأ الحوار مع «المدينة» حيث بادرنا كيتا بسؤال عن المنتشري وأسامة المولد فأجبناه بأن المنتشري اعتزل وكذلك المولد، وتفاجأ باعتزال اسامة المولد حيث قال الحسن كيتا المولد لاعب كبير، وهو صغير على الاعتزال ويملك موهبة وصفها «بالفذة» لماذا يعتزل فهو أفضل لاعب عربي في خط الدفاع ويمتلك قدما قوية، وقال أنا حزين لاعتزاله كرة القدم.

​عندها بادرته «المدينة» بسؤال هل مازال الحسن كيتا في مستواه ايام الاتحاد؟

– لا أتحدث بالكلام فقط شاهد بعينيك في الملعب واحكم، سهل انا اتحدث واقول أنا وأنا ولكن عندما تشاهدني في التمارين والمباريات ستجد الجواب.

*كيف ترى انضمامك الى الوطني في دوري الدرجة الاولى؟

– أشكر رئيس نادي الوطني نايف البلوي على ثقته بي وإن شاء الله سوف أساهم معهم للعودة لدوري جميل، فدوري الدرجة الاولى صعب جدًا ويتطلب مضاعفة الجهد لكي نتصدر الدوري، واضاف اشكر ايضا صديقي حامد البلوي على تواصله معي وسؤاله عني في جميع محطاتي التي لعبت بها.

فما هي الا لحظات حتى اتصل به مدير الكرة السابق في نادي الاتحاد حامد البلوي وكذلك الكابتن خميس الزهراني وتحدثا هاتفيا مع الحسن كيتا.

*وعندما انتهى من المكالمه، بادرناه بسؤال عن الاتحاد؟

– الاتحاد لم يغب عن بالي ابدًا وأي محترف يلعب للاتحاد لا يمكن ان ينساه ابدًا بفضل جمهوره العريق والكبير في انحاء الوطن العربي، وإنجازات نادي الاتحاد الدوري السعودي مشهورًا عالمياً وكان سببًا في قدومي إلى المملكة العربية السعودية اول مرة، وللعلم فإن شهرة نادي الاتحاد تجلب اللاعبين للدوري السعودي لأنه يعتبر من أقوى الفرق في القارة ولديه بطولات آسيوية كبيرة، وهو فريق يمتلك لاعبين على مستوى عالٍ جدًا يضاهي اللاعبين في الدوريات الأوروبية حققوا للنادي إنجازات كبيرة ووصلوا به إلى مونديال الأندية عام 2005 ولعب مباراة كبيرة أمام بطل البرازيل آنذاك، ولقد شاركت مع الاتحاد في الفترة مابين 2006-2008، ولعبت حينها 40 مباراة وسجلت 19 هدفاً.

* في الختام ق هل من كلمة تود توجهها لأي أحد؟

– اشكر جريدة «المدينة» على تواصلها معي، ممثلة فيك على اتاحة هذه الفرصه لي لا تواصل مع جمهوري في السعودية ودعواتكم لي مع الوطني للظهور بمستوى يرضي مسيري هذا النادي، ثم اختتمت بأهزوجة جماهير الاتحاد عندما كانت تتغنى بمستواه مع الفريق الاتحادي قائلاً لا انسى نظر الجمهور الاتحادي عندما كان يردد «كيتا كيتا بكى بكيتا»

وأنهى نادي الوطني، المنافس بدوري الدرجة الأولى السعودي، إجراءات تعاقده مع الغيني الحسن كيتا، لاعب اتحاد جدة والشباب السابق. وقال النادي: «ترقَّبوا الحسن كيتا مع فريق الوطني ببطولة تبوك الدولية».

وأوقعت قرعة دورة تبوك، فريقي اتحاد جدة والاتفاق السعوديين، والإسماعيلي المصري، في المجموعة الأولى، فيما ضمت المجموعة الثانية فرق الشباب والوطني السعوديين، والصفاقسي التونسي.