ثلاثة من وزراء الحكومة في تعز لتفقد المديريات المحررة

ثلاثة من وزراء الحكومة في تعز لتفقد المديريات المحررة

 

سبتمبر نت عمار زعبل

 

شهدت مدينة التربة مركز مديرية الشمايتين جنوب غرب تعز مظاهر استقبال واحتفاء بزيارة ثلاثة وزراء من الحكومة الشرعية, وهي المرة الأولى منذ تحرير المديرية والمديريات الواقعة في نطاق محافظة تعز.

وفي التفاصيل تفاجأ أبناء مدينة التربة بزيارة الوزراء الثلاثة والتي جاءت حسب وزير الإدارة المحلية عبدالرقيب فتح بتوجيهات من رئيس الجمهورية في زيارة المحافظات المحررة ومنها محافظة تعز.

وقال: الوزير فتح في تصريح له نقله مراسل “سبتمبر نت” بأن توجيهات الرئيس عبدربه منصور هادي بهذه الزيارة، هي جزء من الوفاء لمقاومة تعز الصابرة الصامدة المنتصرة, رغم الحصار الذي استمر لثلاث سنوات، إلا أن هذه المحافظة صنعت ثورة وقادرة على أن تكون مع بناء دولة يمنية اتحادية حديثة”.

وأضاف: “من الواجب زيارة تعز والمديريات المحررة ومديرية الشمايتين التي تشرف أعضاء الحكومة بزيارتها لصمودها وتضحيات أبنائها الكبيرة”. معبرا عن تحياته للانتصارات المتتالية, والتي ستتوج بانتصار المحافظة بالكامل على مليشيا الحوثي وصالح, وسيكون الاحتفاء بمنطقة الحوبان – حسب تعبيره.

وأكد فتح بأن الشرعية ماضية لاستعادة كل شبر في وطننا الحبيب، وأنه لا مجال لطاغية بأن يحكم مهما كان، وستكون دولة اتحادية بأقاليمها الستة.

بدوره قال وزير التربية والتعليم بأنه زيارته لتعز تأتي ضمن برنامج لزيارة المحافظات المحررة بشكل كامل ومنها تعز, لتفقد عملية الامتحانات, ومن ثم إيصال رسالة فيها من الحرص على الطلاب واستمرارية الحياة.

ووعد لملس منتسبي وزارة التربية بأن العمل جار لحل مشكلة الرواتب, لما لها من أهمية كبيرة وأولوية في عمل الوزارة والحكومة بشكل كامل.

الوفد الحكومي شمل كلا وزير التربية الدكتور عبدالله لملس، ووالأستاذ الدكتور عبدالرحمن باسلامة وزير التعليم العالي, وعبدالرقيب فتح وزير الإدارة المحلية.

وكان في استقبالهم مسؤولين في محافظة تعز, منهم محمد الصنوي وكيل المحافظة وعبدالواسع شداد مدير مكتب التربية والتعليم ومدير مديرية الشمايتين عبدالعزيز الشيباني والقياديان في المقاومة الشعبية عبدالله علي حسن وعبده نعمان الزريقي


أضف تعليقاً