العبادي العالم لم يتصور أن العراقيين سيقضون على داعش بهذه السرعة

أكد رئيس الوزراء العراقي، حيدر العبادي، اليوم الأحد، أن العالم لم يكن يتصور أن العراقيين سيقضون على “داعش” بهذه السرعة، وذلك بعد وقت قصير من وصوله لمدينة الموصل لتحية القوات العراقية على انتصارها الكبير على التنظيم الإرهابي.

 

 

بغداد — سبوتنيك.  وذكر المكتب الإعلامي لرئيس الوزراء في بيان “أننا نولي أهمية كبرى لإعادة الخدمات والبنى التحتية، وأننا سعداء برؤية عودة الحياة الطبيعية للمواطنين، وهذا كله نتيجة تضحيات المقاتلين الأبطال الذين أبهروا العالم بشجاعتهم.

وكان العبادي وصل ، ظهر اليوم، إلى مدينة الموصل، وبارك للشعب العراقي والمقاتلين تحقيق “النصر الكبير”، فيما اجتمع فور وصوله مع القيادات الأمنية في المدينة، واستمع إلى إيجاز من قائد عمليات “قادمون يا نينوى” الفريق الركن عبد الأمير رشيد يارالله.

وبحسب الصفحة الرسمية لرئيس الوزراء على موقع “فيسبوك”، فإن العبادي “وصل إلى مدينة الموصل المحررة”  للإشراف على سير العمليات في الجانب الأيمن والمضي بعمليات التطهير حتى القضاء على جيوب العدو واخر إرهابي من عصابة “داعش” المجرمة. وأنه “بارك للمقاتلين الأبطال والشعب العراقي بتحقيق النصر الكبير”.

وعقد العبادي اجتماعاً مع القادة الأمنيين في مقر قيادة قوات الشرطة الاتحادية في الجانب الأيمن للموصل. كما تجول وسط المواطنين في الجانب الأيسر من المدنية.

وقام العبادي بجولة ميدانية في شوارع مدينة الموصل بعد عبوره من الساحل الأيمن الى الأيسر عبر نهر دجلة، ليصل بعدها الى مبنى محافظة نينوى.

وشدّد رئيس الوزراء على ضرورة ضمان استمرار الأمن والاستقرار في المدينة، وتطهيرها من الألغام والمتفجرات التي خلفها مسلحو التنظيم، وحماية المدنيين والنازحين.


أضف تعليقاً