قوات هادي تسيطر على مواقع جديدة غرب تعز

قوات هادي تسيطر على مواقع جديدة غرب تعز

 

بسطت القوات الموالية للحكومة اليمنية اليوم السبت سيطرتها على عدة مواقع غرب مدينة تعز جنوب غربي البلاد، عقب اشتباكات عنيفة استمرت ساعات مع مسلحي جماعة “أنصار الله”.

ونقلت وكالة “الأناضول” التركية عن قيادي ميداني في القوات الحكومية اليمنية، محمد القاسمي، قوله إن قوات اللواء 35 المدرع سيطرت على منطقة الكدرة وقريتي صلاح الدين والرحبة في منطقة الكدحة التابعة إداريا لمديرية المعافر، وذلك بالرغم من كثافة الألغام المزروعة في الطرق والقصف المدفعي من قبل الحوثيين.

وتمكنت القوات الحكومية أيضا من السيطرة على عدد من التلال في قريتي درخاف والميهال التي تبعد نحو 5 كلم عن السوق المركزية لمنطقة الكدحة.

وأضاف المصدر أن عشرات الحوثيين قتلوا جراء الاشتباكات العنيفة، مقابل قتيلين و4 جرحى في صفوف القوات الموالية للرئيس عبد ربه منصور هادي.

تجدر الإشارة إلى أن منطقة الكدحة الاستراتيجية شهدت خلال الشهرين الأخيرين معارك متواصلة بين طرفي القتال، وحققت قوات الحكومة في الأسبوع الماضي مكاسب كبيرة في عملياتها هناك.

وتكمن الأهمية الاستراتيجية للمنطقة المذكورة في أن السيطرة عليها تتيح تأمين الطريق الرئيسي الرابط بين مدينتي تعز والتربة المؤدي أيضا إلى عدن جنوب البلاد، فضلا عن قربها من مديريتي مقبنة والوازعية في المحافظة.

المصدر: الأناضول

نادر عبد الرؤوف


أضف تعليقاً