انفجارات متتالية تهز الرقة والتحالف يستهدف حافلات الفارين

انفجارات متتالية تهز الرقة والتحالف يستهدف حافلات الفارين

 

 

لقي 20 مدنيا حتفهم وأصيب آخرون أمس جراء استهداف طائرات التحالف الدولي حافلات تقل مدنيين من قريتي رطلة والكسرات جنوب مدينة الرقة.

وقال مصدر طبي في المدينة لوكالة الأنباء الألمانية إن “طائرة للتحالف الدولي قصفت مساء السبت سيارة نقل صغيرة فيها مدنيون من بلدتي رطلة والكسرة جنوب مدينة الرقة، ما أدى إلى مقتل 20 شخصا وإصابة 7 آخرين بجروح، اثنان منهم في حالة حرجة، وتم نقل الجرحى عبر زوارق في نهر الفرات إلى مشافي مدينة الرقة”.

وبحسب وسائل إعلام محلية طال قصف آخر لقوات التحالف أحد مقرات تنظيم “داعش” في بلدة المنصورة في الرقة ما تسبب بمقتل مدنيين اثنين، كانا قيد الاعتقال لدى التنظيم في مكان الاستهداف.

كذلك شنت طائرات التحالف أكثر من خمس غارات على مدينة الرقة، تركزت على حارة البدو ومنطقة الفرن الآلي ومنطقة القطار بحسب ما أفادت به مصادر محلية، دون ذكر للتفاصيل.

من جهتهم أفاد نشطاء حقوقيون أن انفجارات متتالية هزت مدينة الرقة خلال ساعات الليلة الفائتة، ناجمة عن غارات مكثفة نفذتها طائرات التحالف الدولي على أحياء مدينة الرقة، ترافقت مع قصف من قبل قوات عملية “غضب الفرات”، تزامنا مع إعلان قوات سوريا الديموقراطية، عن سيطرتها على معمل الغاز، شمال الرقة بعد اشتباكات مع التنظيم. 


أضف تعليقاً