قام الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي الشيخ الدكتور عبدالرحمن بن عبدالعزيز السديس مساء أمس، بجولة تفقدية في أرجاء إدارات المسجد الحرام، حيث تابع آلية سير العمل في إدارة سقيا زمزم وإدارة النظافة والفرش والعلاقات العامة في المسجد الحرام وهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر، واطلع على الخطط الموسمية للإدارات ومدى جاهزيتها والمراد تنفيذها خلال موسم رمضان المبارك لعام 1438هـ، التي تُعنى بخدمة ضيوف بيت الله الحرام من معتمرين وزوار.كما قام بتطييب الحجر الأسود والملتزم، حيث دأبت الرئاسة على تطييب الحجر الأسود دومًا بأفخر أنواع الطيب وأزكاه.

ويأتي ذلك انطلاقًا من أهمية الحرمان الشريفان، ومنزلة الكعبة المشرفة في نفوس المسلمين، وما حثت عليه النصوص من الكتاب والسنة من تعظيم البيت وتطهيره.

وفي سياق آخر أعلنت الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام و المسجد النبوي، تكليف الشيخ ياسر الدوسري والشيخ صلاح باعثمان بإمامة المصلين في صلاة التراويح في المسجد الحرام لشهر رمضان المبارك 1438هـ. كما كلف الشيخ خالد المهنا و الشيخ محمد خليل قارئ، بإمامة المصلين في صلاة التراويح في المسجد النبوي خلال الشهر الفضيل.