الإعدام لثلاثة متهمين باغتيال مازن فقها

الإعدام لثلاثة متهمين باغتيال مازن فقها

أصدرت المحكمة الدائمة في جهاز القضاء العسكري بقطاع غزة أحكاما نهائية بالإعدام على ثلاثة مدانين باغتيال القائد في كتائب القسام الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية (حماس) مازن فقها.
وقال رئيس هيئة القضاء العسكري ناصر سليمان خلال مؤتمر صحفي اليوم الأحد في غزة إن المحكمة أصدرت حكما بالإعدام شنقا حتى الموت بحق المدان “أشرف. ل” بتهمة “القتل قصدا مع سبق الإصرار، والخيانة والتخابر مع جهات معادية”.
وأضاف سليمان أن المحكمة قضت أيضا بالإعدام شنقا حتى الموت بحق المدان “هشام. م. ع” بتهمة “التخابر مع الجهات المعادية والتدخل بالقتل”، وأشار إلى أن المدان شارك في العديد من عمليات الاغتيال، وتسبب بقتل مواطنين.
وقال إن المحكمة أصدرت أيضا حكما بالإعدام رميا بالرصاص بحق المدان الثالث “عبد الله. أ. ن” بتهمة “التخابر مع إسرائيل، وإعطاء معلومات عن منازل وسيارات استهدفت”.
وأوضح سليمان أن أحكام المحكمة العسكرية “نهائية لا تقبل الطعن حسب قانون العقوبات الثوري”، مؤكدا أنها “أحكام واجبة النفاذ فورا”.
وكانت وزارة الداخلية بغزة كشفت الأسبوع الماضي عن تفاصيل عملية اغتيال فقها، ومنفذيها، وأكدت أنها اعتقلت 45 عميلا للاحتلال الإسرائيلي خلال عملية أمنية واسعة.
واغتيل فقها في 24 مارس/آذار الماضي بإطلاق الرصاص عليه من مسدس كاتم للصوت أمام منزله في حي تل الهوى بمدينة غزة، ويتهمه الاحتلال الإسرائيلي بالوقوف خلف عمليات المقاومة في الضفة الغربية المحتلة.
المصدر : الجزيرة + وكالات
كلمات مفتاحية: فلسطين غزة مازن فقها إسرائيل حماس كتائب القسام

 


أضف تعليقاً