يديعوت: إسرائيل تتأهب لعودة الهجمات الفلسطينية

يديعوت: إسرائيل تتأهب لعودة الهجمات الفلسطينية

 

 

كشفت صحيفة يديعوت أحرونوت عن مخاوف الأجهزة الأمنية الإسرائيلية من التصعيد في المناطق الفلسطينية في شهر يونيو/حزيران القادم.
وقال المراسل العسكري للصحيفة يوآف زيتون إن تقديرات سائدة متزايدة في قيادة المنطقة الوسطى في الجيش الإسرائيلي تشير إلى أن الشهر القادم سيشهد توترات أمنية قد تصل حد اندلاع موجة هجمات فلسطينية جديدة في الضفة الغربية.
وأرجع زيتون هذا التصعيد المتوقع مع اقتراب شهر رمضان إلى وقوع عدد من عمليات إطلاق النار على أهداف إسرائيلية مؤخرا في الضفة الغربية، واستمرار إضراب الأسرى الفلسطينيين في السجون الإسرائيلية.
ونقل عن ضابط إسرائيلي كبير قوله رغم أن إضراب الأسرى لم يحقق بعد أهدافه بإخراج الجموع الفلسطينية إلى الشوارع، فإنه ليس بالضرورة أن تبقى الصورة هكذا، لاسيما وأن الأحداث التي شهدتها في الأيام الأخيرة بلدات النبي صالح وسلواد وحوارة وقتل فيها فلسطينيون، كفيلة بتحويل يونيو/حزيران القادم إلى شهر ساخن على نحو خاص.
وقال إن الأسباب السابقة دفعت بقيادة الجيش الإسرائيلي لنشر المزيد من القوات المدربة جيدا حول مفترقات الطرق الرئيسية في الضفة الغربية، ومناطق الاحتكاك المتوقعة مع الفلسطينيين، وحول المدن الفلسطينية.
المصدر : الصحافة الإسرائيلية
كلمات مفتاحية: فلسطين الأسرى إسرائيل الضفة الغربية الجيش الإسرائيلي يديعوت أحرونوت

 


أضف تعليقاً