السد بطلا لكأس أمير قطر

السد بطلا لكأس أمير قطر

 

توج فريق السد القطري مساء الجمعة بكأس أمير قطر للمرة السادسة عشر في تاريخه بعد فوزه على الريان بهدفين مقابل هدف في المباراة النهائية التي جرت على ملعب “خليفة الدولي”، بحضور أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني.

وافتتح الريان التسجيل في الشوط الثاني عن طريق مهاجمه رودريغو تاباتا في الدقيقة 49، قبل أن يعادل لاعب السد حسن الهيدوس النتيجة من ركلة جزاء في الدقيقة 56.

وحسم اللاعب الجزائري يوغرطة حمرون المواجهة في الدقيقة 92، حيث سجل الهدف الثاني الذي منح فريق السد لقبه السادس عشر في تاريخه.

وبهذا التتويج، ضمن نادي السد التأهل مباشرة إلى دور المجموعات في دوري أبطال آسيا العام المقبل بجانب فريق لخويا بطل الدوري.

وحظيت المباراة بأهمية على المستويين المحلي والدولي، كون المباراة أقيمت على ملعب خليفة الدولي، وهو أول ملاعب قطر التي ستستضيف كأس العالم 20222، وقد دشن رسميا بالمباراة النهائية بعد تجديده وتطويره وزيادة سعة مقاعده بجانب تبريده بالكامل حتي يكون ملائما لاستقبال مباريات الدور الأول وحتى ربع نهائي كأس العالم عام 2022.

وكان الريان تأهل إلى المباراة النهائية لكأس الأمير بعد فوزه على الغرافة 2-1 في ربع النهائي، ثم على لخويا بطل الدوري وحامل اللقب 3-1 في نصف النهائي، وتأهل السد بفوزه على الخريطيات 4-1، وعلى الجيش 2-0 على التوالي.

والتقى الفريقان ثلاث مرات هذا الموسم، وخرج السد منتصرا بنتائج كبيرة في الدوري، إذ فاز 5-صفر في ديسمبر/كانون الأول و4-1 في أبريل/نيسان، كما تفوق فريق المدرب فيريرا 3-2 في مواجهتهما بكأس قطر الشهر الماضي.

 

المصدر : الجزيرة + وكالات


أضف تعليقاً