ذمار مصرع قيادي حوثي واثنين من مرافقيه

ذمار .. مصرع قيادي حوثي واثنين من مرافقيه

 

 

«سبتمبر.نت»

لقي قيادي حوثي بارز و 2 من مرافقيه مصرعهم برصاص مسلحين بمدينة ذمار اليوم الإثنين، فيما اقتحمت مليشيا الحوثي منزل أحد القيادات الموالية لصالح بالمحافظة.

وقالت: مصادر محلية لـ”سبتمبر نت” إن مسلحين أطلقوا النار على سيارة رئيس ما يسمى “هيئة الانتداب للمشايخ” في المحافظة القيادي في الميليشيات المدعو صادق طه الأهدل ما أدى إلى مصرعه واثنين من مرافقيه.

وأكد المصدر أن الحادثة وقعت في حي الكهرباء وسط مدينة ذمار أثناء عودة القيادي الحوثي من منطقة رداع بمحافظة البيضاء بعد اجتماع لمشرفي نقاط التفتيش التابعة للميليشيات بالمحافظة.

وتعتبر “هيئة الانتداب للمشايخ” في المحافظة المخولة بعملية الحشد القبلي وإرسال المشايخ من محافظة ذمار وإب خاصة إلى صعدة لأخذ دورات وتوقيع مواثيق وعهود بينهم وبين جماعة الحوثي.

من جانب آخر اقتحم مسلحون يتبعون ميليشيا الحوثي منزل الشيخ القبلي محمد حسين المقدشي الموالي لصالح عقب اشتباكات اندلعت بين الطرفقين في مدينة ذمار.

وأكد موقع المصدر أونلاين أن الحوثيين قاموا بمحاصرة منزل المقدشي لمحاولة اعتقاله ما أدى لاندلاع اشتباكات استمرت لمدة ساعتين انتهت باقتحام المنزل بعد أن تمكن الشيخ المقدشي من الفرار إلى مكان مجهول.

ويعتبر المقدشي أحد أبرز الشخصيات الإجتماعية الموالية لصالح في ذمار وقامت بدور مهم في 2014 لتسهيل سيطرة الحوثيين على المحافظة.

 


أضف تعليقاً