الجيش يتقدم غرب الموصل وتنظيم الدولة يهاجم

الجيش يتقدم غرب الموصل وتنظيم الدولة يهاجم

واصلت القوات العراقية تقدمها ببطء في الأحياء الغربية للموصل بعد أن فتحت جبهة جديدة هذا الشهر في شمال غرب المدينة، بينما شن تنظيم الدولة الإسلاميةهجمات مضادة بسيارات مفخخة.
وقالت مصادر أمنية عراقية إن القوات الحكومية واصلت تقدمها ببطء داخل حيي الاقتصاديين و17 تموز في الجهة الشمالية من غربمدينة الموصل لليوم الثالث على التوالي.

وقالت المصادر إن قصفا جويا استهدف منزلا في حي الاقتصاديين أسفر عن مقتل عدد من مسلحي تنظيم الدولة بينهم قائد ميداني. كما قالت وزارة الدفاع العراقية إن عددا من مسلحي التنظيم قتلوا في قصف نفذته طائرات عراقية على مواقعهم في منطقة البعاج غرب الموصل.

وأضافت الوزارة -في بيان- أن ضربات جوية نفذت بناء على معلومات استخبارية، استهدفت مواقع التنظيم في منطقة البعاج، وأسفرت عن تدمير عدد من المقار إضافة لموقع لتفخيخ المركبات.

التنظيم يهاجم
في المقابل قالت وكالة أعماق التابعة لتنظيم الدولة الإسلامية إن عددا من الآليات العسكرية التابعة للقوات العراقية تم تدميرها بتفجير سيارات مفخخة في حيي الهَرمات والعريبي بشمال الجزء الغربي من الموصل.

وكانت القوات العراقية قد أعلنت سابقا أنها استطاعت مؤخرا استعادة هذين الحيين من سيطرة التنظيم.

كما قال مصدر أمني عراقي إن سبعة من قوات الرد السريع أصيبوا بجروح في هجوم انتحاري بسيارة ملغمة في الجهة الشمالية من غربي مدينة الموصل، وأضاف أن الهجوم استهدف القوات في حي 17 تموز، مخلفا إصابات في صفوف القوات وأضرارا في محيط المنطقة المستهدفة.

وبعد سبعة أشهر من القتال، نجحت القوات العراقية في إخراج التنظيم من مناطق واسعة في الموصل، ومن المتوقع أن يخوض التنظيم قتالا أخيرا حول جامع النوري الكبير الذي يرفع رايته عليه منذ يونيو/حزيران 2014.

المصدر : الجزيرة + وكالات

 

 


أضف تعليقاً