ليفربول يقترب من دوري الأبطال وهال يغادر بريمييرليغ

ليفربول يقترب من دوري الأبطال وهال يغادر بريمييرليغ

 

 

بات ليفربول قاب قوسين من الحضور في دوري أبطال أوروبا لكرة القدم الموسم المقبل بعد فوزه اليوم برباعية نظيفة على مضيفه وستهام يونايتد في المرحلة الـ37 قبل الأخيرة من الدوري الإنجليزي الممتاز والتي شهدت اكتساح كريستال بالاس لضيفه هال سيتي.

وسجل رباعية ليفربول دانييل ستوريدج (35) والبرازيلي فيليبي كوتينيو (57 و62)  وديفوك أوريجي (76). 

بتلك النتيجة عاد ليفربول للمركز الثالث بعدما ارتفع رصيده إلى 73 نقطة متفوقا على مانشستر سيتي بنقطة واحدة ويملك السيتيزنز مباراة مؤجلة أمام ويست بروميتش ألبيون.

في المقابل، توقف رصيد وستهام عند 42 نقطة بالمركز الثاني عشر.

وإذا فاز ليفربول في الجولة الأخيرة على ميدلزبره سيصل إلى دوري الأبطال بغض النظر عن نتائج مانشستر سيتي وأرسنال.

هال خسر برباعية وعاد لدوري الدرجة الأولى (رويترز)

وفي المباراة الثانية، ضمن كريستال بالاس استمراره بين الكبار لموسم خامس على التوالي مسقطا ضيفه هال سيتي إلى الدرجة الأولى بالفوز عليه برباعية نظيفة.

وسجل أهداف الفريق اللندني بفوزه المصيري، الأول له بعد ثلاث هزائم متتالية، العاجي ويلفريد زاها (3) والبلجيكي كريستيان بينتيكي (34) والصربي لوكا ميليفوييفيتش (85 من ركلة جزاء) والهولندي باتريك فان آنهولت (90).

ورفع لاعبو المدرب سام ألاردايس -الذين يختتمون موسمهم الأحد المقبل في معقل مانشستر يونايتد- رصيدهم إلى 41 نقطة وتقدموا إلى المركز الـ13، بينما تجمد رصيد هال سيتي عند 34 نقطة في المركز الثامن عشر بفارق أربع نقاط عن منطقة الأمان قبل مرحلة على ختام الموسم، فلحق بالتالي بميدلزبره وسندرلاند إلى الدرجة الأولى.

 

المصدر : وكالات


أضف تعليقاً