هادي: الانقلابيون عبثوا بموارد الدولة

هادي: الانقلابيون عبثوا بموارد الدولة

 
أكد الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي أن من وصفهم بالانقلابيين عبثوا بموارد الدولة، مما أدى إلى إفلاس البنك المركزي قبل نقله إلى العاصمة المؤقتة عدن.
وأضاف هادي أثناء استقباله المبعوث الأممي إلى اليمن إسماعيل ولد الشيخ أحمد في العاصمة السعودية الرياض، أن المليشيا الانقلابية تجني موارد الضرائب والجمارك وشركات الاتصالات وصناديق التقاعد وغيرها لمصلحة أنشطتها الحزبية.
إعلان

وطالب الرئيس اليمني المجتمع الدولي بضرورة إيقاف هذا العبث وتوريد الموارد كاملة إلى الدولة التي بدورها تقوم بمسؤوليتها تجاه أبناء الوطن كافة.
من جهة أخرى، استعرض هادي خلال اللقاء الذي حضره رئيس الحكومة اليمنية أحمد عبيد بن دغر، التعاطي الإيجابي الذي قدمته الحكومة في مسارات السلام بغية حقن الدماء ووضع حد للمعاناة التي يتجرعها اليمنيون جراء الحرب.
وقال إن ذلك جاء “اتساقاً وانسجاماً مع المرجعيات الثلاث المتمثلة في المبادرة الخليجية وآلياتها التنفيذية ومخرجات الحوار الوطني الشامل والقرارات الأممية ذات الصلة وفي مقدمتها القرار رقم 2216”.

من جانبه أكد المبعوث الأممي إلى اليمن حرصه الدائم على تحقيق السلام والأمن والاستقرار في البلاد، متمنيا أن تضع الحرب أوزارها ويعود اليمن موحدا وفاعلا في محيطه.
وجدد ولد الشيخ أحمد الحرص على إيلاء الجوانب الإنسانية والإغاثية الاهتمام الملحوظ استجابة لدعوة المنظمات الدولية والمجتمع الدولي ولمصلحة السلام بصورة عامة.

ويشهد اليمن حربا عنيفة منذ أكثر من عامين بين القوات الحكومية المدعومة بقوات التحالف العربي الذي تقوده السعودية، ومسلحي الحوثيين المدعومين بقوات الرئيس المخلوع علي عبد الله صالح، مما خلف آلاف القتلى والجرحى.
المصدر : الجزيرة + وكالات
كلمات مفتاحية: يمن هادي حوثي مبعوث أممي إسماعيل ولد الشيخ أحمد


أضف تعليقاً