مخطط لإقامة آلاف الوحدات الاستيطانية حول القدس

مخطط لإقامة آلاف الوحدات الاستيطانية حول القدس

أفادت وسائل إعلام إسرائيلية بأن عمدة الاحتلال للقدس نير بركات، ووزير الإسكان يوأف غالنط، يعملان على إعداد خطة لإقامة 28 ألف وحدة استيطانية على الأقل في المستوطنات المحيطة بـالقدس خلال العقد القادم.

وقالت صحيفة يديعوت أحرونوت إن بركات وغالنط يسعيان لعرض الخطة على الرئيس الأميركي دونالد ترمب خلال زيارته المرتقبة لإسرائيلفي 222 من الشهر الجاري.

وبحسب الخطة، سيقام 15 ألف وحدة استيطانية سبق إقرارها في مستوطنات حول القدس، وسيقام نحو عشرة آلاف وحدة في الأطراف الغربية للقدس وفي بعض أحيائها المحتلة عام 1948.

وتعتبر السلطة الفلسطينية أن إسرائيل تتعمد تخريب الجهود الدولية المبذولة لاستئناف عملية السلام من خلال تصعيد البناء الاستيطاني.

ونهاية مارس/آذار الماضي وفي تأكيد لعدم اكتراث إسرائيل بالشرعية الدولية التي تمنع الاستيطان في الأراضي المحتلة، أقر مجلس الوزراء الأمني الإسرائيلي بناء أول مستوطنة جديدة بالضفة الغربية منذ عشرين عاما.

وسارع حينها مسؤولون فلسطينيون إلى إدانة هذا الإجراء، واعتبروه نوعا من عدم الاكتراث الإسرائيلي بشروط الاستقرار والسلام العادل في المنطقة.

ومنذ مطلع العام الجاري، أعطت إسرائيل الضوء الأخضر لبناء أكثر من ستة آلاف وحدة استيطانية في القدس الشرقية والضفة الغربية المحتلتين.

المصدر : الجزيرة

 

 


أضف تعليقاً