تقدم ميداني للجيش في ريف تعز وغارات مكثفة على مقبنة

تقدم ميداني للجيش في ريف تعز وغارات مكثفة على مقبنة

سبتمبر نت:
تركزت المعارك الضارية اليوم الاربعاء في محافظة تعز في الجبهات الريفية للمحافظة بين قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية وبين المليشيا الانقلابية في المسراخ جنوبي شرق والكدحة وجبل حبشي وموزع غربا.
وحققت قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية بعد معارك ضارية مع مليشيا الانقلاب تقدما ميدانيا في عدد من الجبهات.
مصادر عسكرية واخرى ميدانية اكدت لـ “سبتمبر نت” ان قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية استعادت مدرسة الخلل وتبة الرضعة وموقعي الهوبين والشقف في المناطق المحاذية لدمنة خدير والتابعة لمنطقة الاقروض شرقي مديرية المسراخ.
وذكرت المصادر ان معارك عنيفة شهدتها منطقة الاقروض بين قوات الجيش والمليشيا، استمرت منذ مساء امس الثلاثاء وحتى ظهر اليوم الاربعاء، بعد محاولة تسلل نفذتها المليشيا واخبرتها قوات الجيش على التراجع والفرار.
واسفرت عن مقتل ثلاثة من عناصر المليشيا الانقلابية واصابة عدد اخرين بجروح مختلفة، فيما وقع احد عناصرها في الاسر اضافة الى تدمير طقمين عسكريين.
وبحسب المصادر فإن قوات الجيش لاحقت المليشيا الانقلابية بعد محاولة تسللها، حتى اطراف المناطق التي كانت تتمركز فيها قبلا.
وفي جبل حبشي غربي تعز تصدت قوات الجيش الوطني والمقاومة لمحاولة تسلل لعناصر المليشيا الانقلابية في منطقتي موكنة والعنين.
وافادت المصادر ان مواجهات عنيفة اندلعت عقب محاولة التسلل، استطاعت قوات الجيش الوطني من دحر المليشيا وكبدتها خسائر فادحة في العتاد العسكري والبشري.
جبهة الكدحة المجاورة هي الاخرى شهدت عمليات عسكرية واسعة بدأتها قوات الجيش الوطني لتحرير كامل منطقة الكدحة، من سيطرة مليشيا الانقلاب.
وكانت قوات الجيش الوطني استعادت خلال معارك امس الثلاثاء مواقع استراتيجية في الكدحة بعد معارك عنيفة مع المليشيا قتل فيها ابرز قيادتها في الكدحة ويدعى سليم الفيشي.
كما تنفذ قوات الجيش الوطني عمليات عسكرية مماثلة في مديرية موزع لتحرير مركزها من المليشيا الانقلابية.
وقالت مصادر “سبتمبر نت” في موزع ان قوات الجيش الوطني شنت اليوم الاربعاء هجمات عنيفة على مواقع المليشيا استخدمت فيها الدبابات والمدفعية، اضافة الى مساندة جوية لمقاتلات التحالف العربي.
ووفقا للمصادر فإن الغارات الجوية استهدفت المليشيات في موزع بعدد من الغارات الجوية، تركزت على جسر رسيان بالقرب من محطة ثابت الافندي في منطقة الهاملي شمالي موزع.
واسفرت الغارات عن تدمير ثلاثة اطقما عسكرية تابعة للمليشيا الانقلابية ومقتل جميع من كانوا على متنها.
الى ذلك شهدت مديرية مقبنة غارات جوية مكثفة لمقاتلات التحالف العربي استهدفت عددا من اليات وتجمعات المليشيا الانقلابية في عديد من مناطق المديرية.
حيث استهدفت مقاتلات التحالف بستة غارات جوية تعزيزات للمليشيا في منطقة كمب الصعيرة بمفرق مركز مديرية مقبنة ومحيط مصنع اسمنت البرح، اسفرت عن تدمير طقما عسكريا ومقتل جميع من كانوا على متنه.
بالتوازي استهدفت غارات اخرى طقمين اخرين جوار امن مديرية مقبنة يحملان على متنهما اكثر من عشرين مسلحا، فيما استهدفت غارة اخرى طقما في مدخل فقاسة الدجاج بمقبنه ودمر بالكامل وقتل جميع من كانوا على متنه، كما استهدفت المقاتلات طقما في مدخل مصنع اسمنت البرح.
وتسعى قوات الجيش الوطني وبدعم من قوات التحالف العربي الى تطهير الجبهة الغربية لمحافظة تعز والتي تمتد من الكدحة مرورا بموزع وذوباب والوازعية وصلا الى المخا وتحريرها من المليشيا الانقلابية تمهيدا لاستكمال تحرير الساحل الغربي، من الحديدة حتى حجة.
وعلى صعيد الجرائم التي ترتكبها المليشيا الانقلابية قتل اليوم الاربعاء احد ابناء مديرية الصلو بمنطقة الحوبان شرقي مدينة تعز.
وافادت مصادر محلية ” سبتمبر نت ” أن مليشيا صالح والحوثي اقدمت على قتل المواطن محمد توفيق الدغيش 25 عاما من ابناء مديرية الصلو في إحدى النقاط التي تسيطر عليها في منطقة الحوبان.


أضف تعليقاً