قوات سوريا الديمقراطية تعلن سيطرتها على الطبقة

قوات سوريا الديمقراطية تعلن سيطرتها على الطبقة

 

 

قال الناطق باسم قوات سوريا الديمقراطية للجزيرة إن مدينة الطبقة وسد الفرات بريف الرقة الغربي أصبحا تحت السيطرة الكاملة لقوات سوريا الديمقراطية بعد معارك مع تنظيم الدولة الإسلامية استمرت أسابيع، وهو ما يشير حسب المصادر ذاتها إلى قرب معركة الرقة.

وكانت قوات سوريا الديمقراطية المدعومة برا وجوا من التحالف الدولي بدأت معركة السيطرة على مدينة الطبقة في 211 من مارس/آذار الماضي.

وتعد الطبقة وسدها الإستراتيجي البوابة الرئيسية من الجهة الغربية لمدينة الرقة أهم معقل لتنظيم الدولة في سوريا.

وقال مراسل الجزيرة في غازي عنتاب التركية محمد عيسى إن قوات سوريا الديمقراطية أحكمت السيطرة على “الأحياء الثلاثة” وإن “عمليات التمشيط مستمرة”.

ونقل عن مصادر بهذه القوات قولها إن السيطرة على الطبقة تؤذن ببدء مرحلة جديدة من عمليات “غضب الفرات” وهي التقدم نحو القرى المحيطة بالرقة.

وأشار المراسل إلى أن معارك الطبقة استمرت خمسين يوما وألحقت دمارا كبيرا بالمدينة ودفعت سكانها إلى النزوح والإقامة في ظروف بالغة الصعوبة.

قصف جوي
من جهتها، قالت وكالة “أعماق” التابعة لتنظيم الدولة إن عشرين مدنيا قتلوا في قصف أميركي وروسي على المناطق التي يسيطر عليها التنظيم بالرقة وحمص ودير الزور.

قوات النظام واصلت قصف المناطق الخاضعة لسيطرة تنظيم الدولة بريف الزور (الجزيرة)

وأضحت الوكالة أن عشرة مدنيين قتلوا وأصيب عشرون آخرون في قصف أميركي استهدف قرية الصالحية شمال مدينة الرقة، في حين قتلت خمس نساء في قصف روسي على قرية اللاطوم شمال مدينة السخنة بريف حمص.

وأضافت الوكالة أن أربعة أطفال ورجلا قتلوا وأصيب آخرون في غارات روسية على أحياء العمال والحميدي في مدينة دير الزور.

وفي السياق ذاته، قالت مصادر محلية للجزيرة إن تنظيم الدولة الإسلامية شن هجوما على مواقع للنظام السوري في دير الزور.

وأوضحت المصادر أن هجوم تنظيم الدولة استهدف المطار العسكري واللواء 137 في دير الزور.

وقالت وكالة أعماق إن مسلحي التنظيم قتلوا أربعة جنود للنظام السوري قنصا في جبل هرابش وحي الرشدية ومنطقة البانوراما بمدينة دير الزور.

من جانبه، نقل التلفزيون السوري أن وحدات من قوات النظام قضت على “مجموعة إرهابية” باتجاه المالحة في محيط الفوج 137 بمدينة دير الزور.

المصدر : الجزيرة

كلمات مفتاحية: صقور الرقة الطبقة ريف الرقة تنظيم الدولةقوات سوريا الديمقراطية سد الفرات


أضف تعليقاً