تشلسي يعيد ميدلزبره إلى الدرجة الأولى

تشلسي يعيد ميدلزبره إلى الدرجة الأولى

 

أعاد تشلسي المتصدر ضيفه ميدلزبره إلى الدرجة الأولى بفوزه عليه 3-صفر الاثنين في ختام المرحلة السادسة والثلاثين من الدوري الإنجليزي لكرة القدم.

فعلى ملعب ستامفورد بريدج، بدأ الفريق اللندني اللقاء بهجوم ضاغط وحقق فوزه الـ300 في الدوري، لكنه لم يتمكن من زيارة شباك ضيفه إلا بعد محاولات عدة خطرة وفي الدقيقة 23 بواسطة الإسباني دييغو كوستا الذي سجل هدفه العشرين في البطولة والـثلاثين هذا الموسم في مختلف المسابقات.

وكان الإسباني فرانسيسك فابريغاس وراء صناعة الهدف فتجاوز حاجز العشر تمريرات حاسمة للموسم السادس على التوالي، وتفوق على لاعبي مانشستر يونايتد السابق الويلزي راين غيغز والحالي واين روني إذ نجح كل منهما في تخطي هذا الحاجز خمسة مواسم متتالية.

وعزز الإسباني ماركوس الونسو تقدم أصحاب الأرض إثر كرة بينية من مواطنه سيزار ازبيليكويتا (34).

وساهم فابريغاس مجددا في صناعة الهدف الثالث بتمرير الكرة إلى الصربي نيمانيا ماتيتش الذي استقبلها على صدره وأسقطها على قدمه اليمنى ومنها الى الشباك من مسافة قريبة (65) مسجلا أول أهدافه في البطولة مع فريق العاصمة والثاني بعد الأول في مسابقة الكأس.

وأشرك المدرب الإيطالي أنطونيو كونتي القائد الرمز لتشلسي جون تيري (36 عاما) ليلعب الدقائق الست الأخيرة بدلا من البرازيلي دافيد لويز.

ورفع تشلسي الذي يسير بثبات نحو إحراز اللقب السادس في مسيرته بعد 1955 و2005 و2006 و2010 و2015، رصيده إلى 84 وتقدم بفارق 7 نقاط على مطارده توتنهام، في حين توقف رصيد ميدلزبره التاسع عشر قبل الأخير عند 28 نقطة.                 

ترتيب فرق الصدارة
1- تشلسي 84 نقطة من 35 مباراة

2- توتنهام 77 من 35

3- ليفربول 70 من 36

4- مانشستر سيتي 69 من 35

5- مانشستر يونايتد 65 من 35

 

المصدر : وكالات

 


أضف تعليقاً