الملكي يدفع 67 مليون دولار لضم يافع برازيلي

الملكي يدفع 67 مليون دولار لضم يافع برازيلي

 

هزم ريال مدريد برشلونة في خطف موهبة برازيلية شابة من نادي فلامينغو البرازيلي بعد تجاوزه الفحص الطبي.

واجتاز فينيسكوس جي آر (16 عاما) -أو “نيمار جي آر” الجديد- الفحص الطبي في البرازيل، وأرسلت تقاريره الطبية إلى أطباء الريال الذين أكدوا أن اللاعب -الذي يشارك الأربعاء في أول مباراة له مع فريق فلامينغو الأول- يتمتع بصحة ممتازة.

وكانت قضية فينيسكوس أخذت ضجة كبيرة في عالم الساحرة المستديرة، خصوصا أن الصراع بين النادي الكتالوني وغريمه الميرينغي كان على أشده، وكان البرسا قاب قوسين من الظفر بخدماته بسبب تدخل نيمار -قدوة فينيسكوس الكروية- الذي كان طرفا فاعلا في الصفقة، إضافة لوجود شخص يعمل مع برشلونة مقرب جدا من الوكالة التي تمثل اللاعب الشاب، لكن ريال مدريد استطاع حسم الصفقة في النهاية.

وتشير صحيفة “ماركا” أن رئيس النادي فلورنتينو بيريز ألقى بثقله ماديا خلف هذه الصفقة، وأن ما حسم الموضوع ليس العامل المادي وحده بل وعد إدارة النادي بأن اللاعب سيلعب في الفريق الأول مباشرة دون المرور بالفئات العمرية.

وتمنع قوانين الاتحاد الدولي للعبة انتقال اللاعبين قبل أن يبلغوا الـ18 من العمر، لذلك فإن انتقال فينيسكوس إلى سانتياغو برنابيو سيكون في يونيو/تموز 2018، بعد بلوغه السن المطلوبة.

ولكن تقدير المبلغ الذي دفع لقاء صفقة انتقال الشاب الموهوب تفاوت بين صحيفتي “ماركا” المقربة من الريال و”سبورت” الكتالونية المقربة من برشلونة، إذ تحدثت الأولى عن أن قيمة الصفقة بلغت 44 مليون دولار، وأوضحت الثانية أن الميرينغي رفع قيمة الصفقة إلى 67 مليون دولار، ورفع قيمة العمولة المدفوعة للشركة التي تدير أعمال اللاعب.

وتكشف سبورت أن برشلونة لم يخسر معركة ضم اللاعب بل انسحب منها لعدم الدخول في مخاطرة كبيرة، خصوصا أن المبلغ الكبير للصفقة سيدفع للاعب لا يزال في الـ16 من عمره ولم يصل لمرحلة النضج الكروي بعد.

ومن المتوقع أن يرسل ريال مدريد مدربا يتابع وضع اللاعب في الأشهر الـ14 القادمة، ليراقبه عن كثب ويعمل على تطوير مهاراته الفنية ولياقته البدنية.

المصدر : الصحافة الإسبانية


أضف تعليقاً