الأهلي السعودي بثمن النهائي والريان يودع البطولة

الأهلي السعودي بثمن النهائي والريان يودع البطولة

 

خطف الأهلي السعودي بطاقة التأهل الثانية ورافق العين الإماراتي إلى ثمن نهائي مسابقة دوري أبطال آسيا لكرة القدم بفوزه على ذوب آهن أصفهان الإيراني 2-صفر الاثنين في الدوحة بالجولة السادسة والأخيرة من منافسات المجموعة الثالثة.

وسجل عبد الفتاح عسيري (63) وأمير الكردي (84) الهدفين فارتفع رصيد الأهلي إلى 11 نقطة، وبقي على بعد نقطة واحدة من العين الذي أكد صدارته للمجموعة بفوزه الكبير على ضيفه بونيودكور الأوزبكي بثلاثية نظيفة سجلها السعودي ناصر الشمراني (34) وعمر عبد الرحمن (77) وإبراهيما دياكيه (90+1).

في المقابل، وقف رصيد ذوب آهن عند 7 نقاط مقابل 3 فقط لبونيودكور الذي خاض مباراة تأدية واجب بعد خروجه من المنافسة.

خروج الريان
في المقابل، فشل الريان القطري في مرافقة الهلال السعودي إلى ثمن نهائي المسابقة بخسارته أمامه 3-4 الاثنين في الدوحة في الجولة السادسة الأخيرة من منافسات المجموعة الرابعة، وفوز بيرسبوليس الإيراني على الوحدة الإماراتي 4-2 في طهران.

ففي المباراة الأولى سجل سيباستيان سوريا (55) ورودريغو تاباتا (59) والإسباني سيرخيو غارسيا (82) أهداف الريان، والأورغوياني نيكولاس ميليسي (41 و73) والسوري عمر خريبين (66 و84) أهداف الهلال.

وفي الثانية سجل سوروش رافعي (17) ومهدي طارمي (20 و54 و70) أهداف بيرسبوليس (بيروتزي)، وأحمد العكبري (33) والأرجنتيني سيباستيان تيغالي (51) هدفي الوحدة.

ورفع الهلال -الذي ضمن بطاقته من المرحلة السابقة حتى في حال الخسارة، وكان همه المنافسة على صدارة المجموعة- رصيده إلى 12 نقطة مقابل 9 لبيرسبوليس و7 للريان الذي فشل في تخطي دور المجموعات في مشاركته الثامنة على التوالي، و4 للوحدة.

 

المصدر : الفرنسية

 

أضف تعليقاً