مشعل يؤكد اصطفاف حماس خلف قيادتها الجديدة

مشعل يؤكد اصطفاف حماس خلف قيادتها الجديدة

 

أكد رئيس المكتب السياسي السابق لحركة حماس خالد مشعل أن الحركة بكامل أعضائها والتزاماتها تصطف حول القيادة الجديدة برئاسة إسماعيل هنية، مثنيا على الانتخابات التي “جرت في أجواء ديمقراطية شورية راسخة وعميقة”.
كما اعتبر مشعل -في حديث خاص للجزيرة- الانتخابات التي عرفتها حماس بأنها “تكريس لوحدة الحركة الداخلية والعمل صفا واحدا للتعامل مع كل الملفات ذات الأولوية”.
وكشف مشعل أن الحركة ستعلن أسماء المكتب السياسي الجديد في الوقت المناسب، مشيرا إلى شخصه أنه عرض عليه الكثير من المهام لكنه رفض توليها، وقال “أنا فقط عضو مجلس الشورى العام للحركة، لأني أريد أن أخدم حركتي وشعبي وأمتي بصرف النظر عن المواقع”.
وجدد مشعل تأكيد مسؤولية حركة حماس وقيادتها الجديدة تجاه تحرير الأسرى والأقصى وكسر الحصار المفروض على قطاع غزة، مؤكدا شراكة الحركة مع القوى الأخرى، وأنها تقدم الآن مرحلة جديدة في مسيرتها.
واختار مجلس الشورى العام الجديد لحماس إسماعيل هنية رئيسا للمكتب السياسي للحركة خلفا لخالد مشعل، في انتخابات جرت السبت في العاصمة القطرية الدوحة وغزة في وقت متزامن.
وهذه المرة الأولى التي يُنتخب فيها رئيس المكتب السياسي لحماس من غزة، وكان من المفترض أن يسافر عدد من قادة حماس وعلى رأسهم هنية إلى قطر للمشاركة في الانتخابات، إلا أن إغلاق معبر رفح حال دون ذلك.
المصدر : الجزيرة

 

 

 


أضف تعليقاً