كوالكوم تسعى لاستصدار أمر يمنع دخول آيفون لأميركا

كوالكوم تسعى لاستصدار أمر يمنع دخول آيفون لأميركا
صاعد الخلاف بين شركتي آبل وكوالكم إلى مستويات جديدة، حيث تسعى الأخيرة المصنعة للرقائق الإلكترونية إلى استصدار أمر يحظر جميع واردات هاتف آيفون إلى الولايات المتحدة.
وذكر تقرير نشرته شبكة بلومبيرغ أن شركة كوالكوم تستعد للطلب من هيئة التجارة الدولية أن تمنع رسميا شركة آبل من استيراد هاتفها الرئيسي -الذى يعرف على نطاق واسع بأنه منتج بكميات كبيرة في آسيا- من الوصول للأراضي الأميركية.
وفي حين لا تزال التفاصيل شحيحة في الوقت الراهن، يلاحظ أنه على النقيض من محاكم المقاطعات الاتحادية فإن مركز التجارة الدولية يميل إلى معالجة القضايا بوتيرة أسرع بكثير.
ويعود النزاع القانوني بين الشركتين إلى أوائل العام الحالي عندما رفعت لجنة التجارة الفدرالية الأميركية شكوى ضد كوالكوم، ادعت خلالها أن الشركة تعتمد على تكتيكات احتكار تجبر من خلالها الشركات لدفع أسعار لشراء بعض الأجزاء، وهو ما دفع آبل للتقدم بدعوى ضد كوالكوم تطالبها بمليار دولار تعويضات.
وعلى الرغم من أن كوالكوم قللت من الشكوى والدعاوى القضائية ضدها، فإن الأمور أخذت منعطفا للأسوأ عندما ظهرت أخبار الشهر الماضي أن آبل سوف تحجب مستحقات لكوالكوم حتى تتم تسوية النزاع.
ومنذ ذلك الحين، خفضت كوالكوم توقعاتها للإيرادات في هذا الربع من العام بقيمة 500 مليون دولار، مع الأخذ في الاعتبار إمكانية عدم تلقي رسوم ملكية من آبل إلى أن يتمكن الطرفان من إيجاد أرضية مشتركة.
المصدر : الصحافة الأميركية


أضف تعليقاً