القسام تمهل إسرائيل 24 ساعة لتلبية مطالب الأسرى

القسام تمهل إسرائيل 24 ساعة لتلبية مطالب الأسرى

 

أمهلت كتائب القسام -الذراع العسكري لحركة المقاومة الإسلامية (حماس)- إسرائيل 24 ساعة للاستجابة لمطالب الأسرى، ودعت الجماهير إلى النفير غدا الأربعاء في يوم غضب وطني لمساندة المضربين.
وقال الناطق الرسمي باسم الكتائب أبو عبيدة في كلمة مسجلة “نحذر العدو من تجاهل مطالب الأسرى العادلة المشروعة، ونقولها بوضوح إننا نمهل قيادة العدو 24 ساعة للاستجابة لمطالب الأسرى”.
وأضاف أن الكتائب ستدفّع العدو ثمن كل يوم يتأخر فيه عن تلبية مطالب الأسرى، وقال “سنقوم كل يوم بتحديث القوائم المرتبطة بصفقة تبادل الأسرى بزيادة ثلاثين أسيرا على القوائم، مقابل كل يوم يتأخر فيه العدو عن تلبية مطالب الأسرى المشروعة”.
وأكد أن حركة حماس تساند الأسرى وتقف إلى جانبهم، مشيرا إلى أن مسيرات خرجت في غزة اليوم الثلاثاء للتضامن معهم والمطالبة برفع الحصار الظالم على القطاع.
وأهاب أبو عبيدة بالجماهير في الضفة إلى النفير غدا الأربعاء في يوم غضب وطني لمساندة الأسرى، وختم بالقول “إننا كما عودنا أسرانا وشعبنا سنظل الأوفياء لقضيتهم، نحمل لواءها ونقاتل دونها حتى يأذن الله لأسرانا بالحرية”.
ويخوض الأسرى الفلسطينيون منذ 17 أبريل/نيسان الماضي إضرابا جماعيا عن الطعام بدعوة من القيادي في حركة فتح مروان البرغوثي المحكوم بالسجن المؤبد، للمطالبة بتحسين ظروف سجنهم.
المصدر : الجزيرة


أضف تعليقاً