التنسيقي السعودي القطري يبحث التعاون وقضايا المنطقة

التنسيقي، السعودي ،القطري، يبحث التعاون، وقضايا ،المنطقة

عقد مجلس التنسيق السعودي القطري اجتماعه الخامس في مدينة جدة السعودية برئاسة ولي العهد السعودي الأمير محمد بن نايف ورئيس الوزراء القطري الشيخ عبد الله بن ناصر بن خليفة آل ثاني.

وبحث الجانبان خلال اجتماعهما عددا من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، لا سيما آخر تطورات الأوضاع في المنطقة، إضافة إلى تبادل وجهات النظر حول كل ما من شأنه تحقيق الاستقرار والأمن في المنطقة.

كما وقع الجانبان السعودي والقطري على البرنامج التنفيذي الثالث في المجال التربوي والتعليمي بين وزارتي التعليم في البلدين، واتفاق في مجال خدمات النقل الجوي بين البلدين.
ووفق مراسل الجزيرة في جدة بدر الربيعان، فقد كان اجتماع اليوم هو الخامس في سلسلة اجتماعات المجلس، وشهد استعراض آفاق التعاون في المجالات السياسية والدبلوماسية وكذلك العسكرية والأمنية والاقتصادية والمالية.
وأشار المراسل أيضا إلى أن ولي العهد السعودي ورئيس الوزراء القطري عقدا اجتماعا ثنائيا ركز على بحث العلاقات بين البلدين وسبل تعزيزها خصوصا في المجال الأمني.
وكان الشيخ عبد الله بن ناصر قد وصل مدينة جدة صباح الثلاثاء، وذلك غداة زيارة قام بها أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني للمملكة أمس استمرت عدة ساعات، وأجرى خلالها مباحثات مع الملك سلمان بن عبد العزيز.
المصدر : الجزيرة + وكالات


أضف تعليقاً