قتلى بهجمات في الرطبة وقصف للتحالف غربي الأنبار

أفادت مصادر عسكرية من قيادة عمليات الأنبار بأن ثلاثة من قوات شرطة الحدود العراقية قتلوا وأصيب تسعة آخرون، فيما قُتل 15 من تنظيم الدولة الإسلامية في قصف على مدينة عانة غربي الأنبار.
وبحسب المصادر ذاتها، فقد قاد تنظيم الدولة الهجوم اليوم الأربعاء بالأسلحة الخفيفة والمتوسطة على قافلة تحمل مجازين من منتسبي اللواء الرابع في منطقة الصكار (180 كلم غرب الرمادي).
ويأتي الهجوم بعد هجومين مماثلين قرب الرطبة، حيث قتل اثنان وأصيب أربعة من مقاتلي العشائر جراء تفجير عبوات ناسفة، أعقبته اشتباكات مسلحة ضد تنظيم الدولة مساء الأحد، بعيد مقتل عشرة عناصر من القوات الأمنية في كمين نصبه جهاديون، وقع كلاهما قرب الرطبة.
من جانب آخر، قال قائد عمليات الجزيرة بالجيش العراقي اللواء الركن قاسم المحمدي -في حديث للأناضول- إن طيران التحالف الدولي قصف موقعا لتنظيم الدولة في مدينة عانة (210 كم غرب الرمادي)، مما أسفر عن تدميره وقتل 15 عنصرا من التنظيم فيه.
قصف جوي
وأضاف المحمدي أن طيران التحالف الدولي تمكن من قصف عجلة مدرعة مفخخة يقودها انتحاري ومخزن أسلحة وعتاد لتنظيم الدولة في المدينة، مما أسفر عن تدميرهما وقتل الانتحاري الذي يقود المفخخة.
وتابع المحمدي أن القصف الجوي للتحالف جاء تمهيدا لعمليات عسكرية لاستعادة مدن عانة وراوة والقائم غربي الأنبار من التنظيم.
وسيطر تنظيم الدولة على مدينة عانة بعد منتصف عام 2014، عقب انسحاب القوات العراقية منها دون قتال آنذاك.
وتمكنت القوات العراقية بدعم من التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة الأميركية من استعادة مدن مهمة ومناطق واسعة في الأنبار من قبضة تنظيم الدولة الذي ما زال يوجد في مناطق متفرقة في محافظة الأنبار التي تشترك بحدود مع سوريا والأردن والسعودية.
وتعرضت قوات حرس الحدود وقوات أمنية تنتشر في مناطق غرب الأنبار خلال الأشهر الأخيرة إلى هجمات متكررة من تنظيم الدولة.
المصدر : الجزيرة + وكالات


أضف تعليقاً