السعودية تحبط تفجير زورق ملغم بجازان وتتوعد الحوثيين

أعلنت وزارة الداخلية السعودية أن قواتها أحبطت محاولة تفجير محطة نفطية بمنطقة جازان الحدودية باستخدام زورق ملغم قادم من اليمن، مضيفة أن الزورق كان موجها عن بعد ولا يحمل على متنه أي أشخاص.

وقال المتحدث الأمني لوزارة الداخلية السعودية إن قوات حرس الحدود بمركز العاشق في قطاع الموسم بمنطقة جازان، رصدت الزورق عند انطلاقه من إحدى الجزر الصغيرة بالمياه اليمنية باتجاه رصيف ومحطة توزيع المنتجات النفطية التابعة لشركة أرامكو السعودية، وعند اعتراضه من قبل دوريات حرس الحدود البحرية اتضح عدم وجود أشخاص على متنه وأنه يتم التحكم به آليا.

وأضاف المتحدث الأمني السعودي -في بيان بثته وكالة الأنباء السعودية- أنه تم إطلاق النار على الزورق قبل اقترابه من هدفه بمسافة ميل ونصف بحري، وأنه تبين عند فحصه بالتنسيق مع القوات الملكية البحرية أنه كان محملا بمواد شديدة الانفجار.

واتهم البيان “مليشيات الحوثي” بتهديد أمن الممرات المائية والمنشآت البحرية بالزوارق الملغمة والألغام البحرية، وتوعد بالتعامل مع تهديداتها بما يدحر عدوانها، بحسب تعبيره.

وكانت قوات التحالف العربي أكدت قبل نحو شهر من الآن أنها اعترضت صاروخا بالستيا أطلقه الحوثيون من صنعاء نحو جازان، وقالت إنها دمرته دون أي أضرار، كما أكدت أنها استهدفت موقع الإطلاق.

المصدر : الجزيرة + وكالات


أضف تعليقاً