كريستال بالاس يصعق ليفربول في البريميرليغ

#شاهد | #مانشستر_يونايتد يتغلب على #بيرنلي بهدفين نظيفين في الأسبوع 34 من #الدوري_الإنجليزي

Posted by ‎رياضة – الجزيرة‎ on Sunday, April 23, 2017

أشعل كريستال بالاس سباق المنافسة على التأهل لبطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم بعدما حقق اليوم مفاجأة من العيار الثقيل بتغلبه 2-1 على مضيفه ليفربول في المرحلة الرابعة والثلاثين من الدوري الإنجليزي الممتاز، التي شهدت فوز مانشستر يونايتد على مضيفه بيرنلي بهدفين دون رد.
وظل “الردز” -الذي تلقى خسارته السادسة في البطولة هذا الموسم- في المركز الثالث المؤهل مباشرة لمرحلة المجموعات بدوري الأبطال بـ66 نقطة، في حين ارتفع رصيد كريستال بالاس إلى 38 نقطة في المركز الثاني عشر.
وتقدم فيليب كوتينيو لمصلحة ليفربول (24)، قبل أن ينتفض الضيوف ويسجلوا هدفين حملا توقيع نجمهم البلجيكي كريستيان بينتيكي (42 و74)، ليقود الفريق الضيف لحصد انتصاره الحادي عشر في المسابقة هذا الموسم، والثاني خلال مبارياته الثلاث الأخيرة في البطولة.
وواصل مانشستر يونايتد زحفه نحو المربع الذهبي في ترتيب البطولة عقب فوزه الثمين والمستحق على مضيفه بيرنلي بهدفين دون رد سجلهما الفرنسي أنطوني مارسيال (21) والنجم المخضرم واين روني (39).

ورفع مانشستر يونايتد رصيده إلى 63 نقطة في المركز الخامس، بفارق نقطة واحدة خلف جاره اللدود مانشستر سيتي، صاحب المركز الرابع، الذي يصعد بصاحبه للدور التمهيدي المؤهل لمرحلة المجموعات ببطولة دوري الأبطال الموسم المقبل.
وما زالت الفرصة مواتية بقوة لدى يونايتد للحصول على أحد المقاعد المؤهلة للمسابقة القارية، لا سيما وأنه ما زال يمتلك مباراتين مؤجلتين.
في المقابل، تجمد رصيد بيرنلي، الذي تكبد خسارته الثانية على التوالي والثامنة عشر في البطولة هذا الموسم، عند 36 نقطة في المركز الخامس عشر، ليدخل صراع المنافسة على البقاء بالمسابقة، حيث يبتعد بفارق خمس نقاط فقط أمام مراكز الهبوط، قبل أربعة أسابيع على انتهاء البطولة.
المصدر : وكالات


أضف تعليقاً